-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-03-2019 09:31 AM     عدد المشاهدات 391    | عدد التعليقات 0

وفد من الهيئة العامة لمصائد الأسماك يزور محطات المركز الوطني للبحوث الزراعية

الهاشمية نيوز - إستقبل مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد في مكتبة وفد من الهيئة العامة لمصائد الأسماك لمنطقة البحر الأبيض المتوسط والتابع لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة FAO .

وناقش الجانبين سبل التعاون في المجالات الزراعية ولاسيما منها قطاع الأسماك ،والتحديات والمعوقات التي تواجة الأسماك للنهوض به لرفد الاقتصاد الوطني و الإستغلال الامثل لمصادر المياة، إضافة لعمل دراسة بيئية عن واقع الحال لزراعة الأسماك البحرية لرسم السياسات المستقبلية وتطويرها و دراسة إمكانية إقامة مشروع إستزراع الأسماك البحرية في المياة الناتجة عن محطات التحلية والآبار.

وأشاد رئيس الوفد من الهيئة العامة لمصائد الأسماك حسام حمزه بالجهود البحثية المبذولة لدى كوادر المركز البحثية وان هذة الزيارة نواة لعمل مستقبلي للنهوض في قطاع تربية الأسماك .

وأضاف حسام حمزه أن زيارة المحطات البحثية تنم عن جدية الإجراءات الفنية وإمكانية دراسة البيئات المناسبة للثروة السمكية و إدخال أنواع جديدة مثل الجمبري، الدنيس ،القاروص، وأنواع أخرى ملائمة لدرجة ملوحة الآبار المتوفره والتي لا تستغل في الزراعة، علاوة على دراسة إمكانية إقامة مشروع إستزراع أسماك بحرية لإستغلال الآبار المالحة.

واستمرت الزيارة ثلاثة أيام زار الوفد خلالها محطة الخالدية للدراسات الملحية وزيارات ميدانية لمزارع أسماك الكارب،محطة الكرامة ،محطة وادي عربة ومفرخة اسماك المشط النيلي في محطة غور الصافي ،للإطلاع على التجربة الأردنية في مجال تربية الأسماك وإجراء الدراسات البحثية لرسم السياسات المستقبلية والتعاون المشترك في ذات العلاقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :