-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-03-2019 09:36 AM     عدد المشاهدات 420    | عدد التعليقات 0

البادية الشمالية: الامطار تكشف خطورة توقف اعمال الصيانة (لطريق بغداد)

الهاشمية نيوز - اوعز محافظ المفرق ياسر العدوان مساء الخميس الماضي، باغلاق اجزاء بطول (8) كيلو مترات من طريق بغداد الدولي لمسرب على طريق بغداد الدولي في منطقة روضة الاميرة بسمة للحفاظ على السلامة العامة.
وبحسب مصادر متطابقة فان الاغلاق جاء بسبب التداعيات الفنية في الطريق بدءا من مثلث ام الجمال (15) كم شرقي مدينة المفرق ضمن البادية الشمالية شرقا الى منطقة السعيدية بهدف الحفاظ الى السلامة العامة والممتلكات.
وقال مدير الشؤون البلدية في البادية الشمالية المهندس محمد خير الشرعة ان الاجزاء المغلقة ضمن مسرب واحد بطول ما بين (8-10) كيلوا مترات كون الطريق قيد الانشاء ولم يتم الانتهاء منها بشكل كامل مرجعا اسباب الاغلاق الى تواجد تجمعات مائية ما يشكل خطرا يمكن ان يهدد سلامة سالكيه.
ولفت الى ان الاجهزة الامنية اغلقت الطريق ايضا من مثلث الباعج الى منطقة جامعة آل البيت وايجاد تحويلات على الطريق الجديدة لسالكيها للحفاظ عليهم بسبب البرك المائية المتشكلة.
ويشهد « طريق بغداد الدولي» وهو الشريان الوحيد الذي يربط التجمعات السكنية بالمنطقة الشرقية وبعض الغربية ومركز المحافظة والاردن بالعراق، ويسلكه يومياً معلمين ومعلمات، وطلبة مدارس، وموظفين، في طريقهم إلى مقاصدهم، حوادث مميتة، وبقاء الحال على ماهو عليه يعد الأكثر خطورة.
واستهجن اهالي البادية الشمالية عجز وزارة الاشغال العامة عن استكمال صيانة وتوسعة طريق بغداد الذي بات خطرا دائما يهدد حياتهم. وقال عضو مجلس المحافظة الشيخ ابو عبدالله الشرابي أنه بات من الواضح التهميش للبادية الشمالية وأبناءها وأعتماد الحكومة على مبدأ الوعود.
وفي ذات السياق اخلت بلدية الامير حسين بن عبدالله ستة منازل داهمتها مياه الامطار في ضمن مناطق بلدة الباعج بحسب رئيسها وصفي الشرعه. وقال رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي ان كوادر بلدية المفرق تعاملت مع خمسين نقطة لتجمع المياه في شوارع المفرق وقامت على شفط المياه في بعض شوارع تجمعات سكانية ومناطق محيطة بالمدينة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :