-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-02-2019 09:36 AM     عدد المشاهدات 353    | عدد التعليقات 0

مؤتمر للدول المانحة في فرنسا لتغطية العجز المتوقع في موازنة (الأونروا)

الهاشمية نيوز - قال المهندس رفيق خرفان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية خلال لقائه لجنة خدمات مخيم حطين بان مشاريع المبادرات الملكية في المخيمات موضع تقدير عالي لدى دائرة الشؤون الفلسطينية واللاجئين ونحن نتابع تنفيذها مع الديوان الملكي .
واضاف بان وكالة الغوث الدولية «الاونروا» للعام الحالي 2019 سيكون وضعها افضل من الاعوام السابقة حسب ما ذكره المفوض العام للاونروا وان هناك مؤتمر للدول المانحة سيعقد في فرنسا قبل نهاية العام الدراسي للاونروا ، لتغطية اي عجز متوقع في موازنة الاونروا والمتوقع بقيمة 210 ملايين دولار ، وان المؤتمر شبيه بالمؤتمر الذي عقد في روما العام الماضي.
وذكر بان مخصصات لجان المخيمات السنوية هي 950 الف دينار توزع على 13 لجنة مخيم ، وسيتم التركيز هذا العام على مشاريع البنية التحتية .
واوضح بان الحكومة الايطالية اعلنت عن خطة لتاهيل 100 مسكن ايل للسقوط في مخيم حطين بكلفة تقديرية حوالي مليون دينار ، ويشمل ذلك تاهيل مساكن ابناء قطاع غزة .
كذلك فقد تم التواصل من قبل الدائرة مع الشركات المنفذة لتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في المخيمات .وقد رحب رئيس لجنة خدمات مخيم حطين صالح النحاليني بمدير الدائرة وخدماته المتعددة للمخيمات منذ عشرات السنين ، وطالب بزيادة مخصصات لجنة خدمات مخيم حطين وحل مشكلة اذونات الاشغال في مناطق اللسان ومخيمر المجاورة للمخيم ومشكلة مكافحة الكلاب الضالة وتاهيل سور شنلر الايل للسقوط ، وقدم الشكر للمبادرات الملكية المتعددة .
وقد طرح الحضور العديد من القضايا الخاصة بوكالة الغوث ورؤيتها وخدماتها المستقبلية وقدموا الشكر للسيد روجر على خدماته للاجئيين خلال السنوات التي عمل بها في المملكة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :