-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-02-2019 09:22 AM     عدد المشاهدات 337    | عدد التعليقات 0

(تنظيمية مهرجان ربيع جرش) تناقش برنامج المهرجان

الهاشمية نيوز - ناقشت اللجنة التنظيمية لمهرجان ربيع جرش اليوم في اجتماعها الثاني بمديرية زراعة جرش برنامج المهرجان والمشاركين فيه ومكان وزمان انعقاده خلال الشهر القادم .

وبحثت اللجنة التنظيمية لمهرجان الربيع و المنتجات الريفية الاول وشارك فيها كل من مديرية زراعة جرش ومدير التعاون المهندس عمر الفقيه و رئيس اتحاد المزارعين حسين ابو العدس لتحديد موعد و مكان المهرجان وانشطته التي اكدت على اهمية ابراز دور المراة الريفية والمنتجات المحلية الحرفية والتصنيعية وعرضها خلال اقامة المهرجان ليصبح هذا المهرجان بمثابة سوق مفتوح للقاصدين لهذا النوع من المنتجات اليدوية .

و أكدت اللجنة التنظيمية سعيها لانجاح المهرجان لما له من دور في تسويق المنتجات الزراعية و الريفية و امكانية التشبيك بين المنتج و التجار و المستهلك واستمعت للأراء المطروحة حول وقت و مكان المهرجان و الفعاليات المشاركة فيه واقامته بموعد يتناسب ورغبات المنتجين والحرفيين .

يشار الى ان محافظة جرش لا سيما سكان القرى والمناطق النائية فيها ما زالوا يعتمدون على انتاج الكثير من مستلزمات البيت والاسرة على انفسهم من خلال اعتمادهم على انتاج بعض انواع الحياكة اليدوية لانتاج الملابس الشتوية لغايات التدفئة في فصل الشتاء واخرون امتهنوا فنون الحرف اليديوية المتنوعة والتي عادة ما كنا نشاهدها في الساحة البيضاوية خلال اقامة فعاليات مهرجان جرش السنوي للثقافة والفنون .

فيما اخذت بعض الجمعيات التعاونية في المحافظة اساليب اخرى لانتاج انواع من البسط التي تحاكي البساط العربي وغيره من القطع التي تحاكي الحياة العامة وفصول السنة وما تحفل به الطبيعة بانواع النباتات والطيور وغيرها لتتجلى عبر انواع الحياكة التي تقدمها تلك الجمعيات .

ويرى مختصون بهذا الشان ان اقامة مهرجان خاص بالمنتجات التي تحفل بها قرى ومدن المحافظة سيمثل نقطة انطلاق وترويج سياحي كبير من شانه ان يضع تلك المنتجات على عتبة الاسواق العالمية فضلا عما يحققه من رغبات للزوار باقتناء مثل هذه المنتجات اليدوية المنتجة محليا والتي تعبر عن واقع القرية واهلها .

ويرى اخرون اهمية ان تصل فكرة اقامة هذا المهرجان الى كافة المناطق والقرى والارياف النائية ليتمكن الحرفيون من المشاركة في فعاليات هكذا مواسم .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :