-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-02-2019 09:40 AM     عدد المشاهدات 296    | عدد التعليقات 0

شكاوى من تصنيع الجبنة في ظروف غير صحية بمأدبا

الهاشمية نيوز - شكا عدد من المواطنين في مأدبا من قيام بعض الوافدين من جنسيات عربية بتصنيع الجبنة في خيمة بكميات كبيرة وسط ظروف سيئة، ودون توافر أدنى الشروط الصحية.
وقال المواطنون، ان تصنيع الجبنة يتم في خيمة تم نصبها على جانب الطريق المؤدي من جبل نيبو الى الاغوار بجانب مركز الدفاع المدني من قبل بعض الاشخاص من جنسبة عربية حيث يقومون بشراء حليب الاغنام المنتشرة باعداد كبيرة ويصنعون الجبنة في خيمة لا تقي من الذباب الذي يتكاثر في المنطقة والغبار المتطاير وحرارة الشمس في غياب الجهات الرقابية بمادبا.
واضافوا انه يتم تصنيع الجبنة في اوعية يظهر عليها الصدأ الذي من الممكن ان يلوث الاجبان التي يتم بيعها للمحال ويستهلكها المواطن الذي لا يعلم عن الظروف التي تم تصنيعها بها بالاضافة للعمال الذين يشرفون على عملية التصنيع بلباس غير ملائم ودون الالتزام بادنى الشروط الصحية.
وقالوا ان الحشرات الزاحفة والذباب والكلاب الضالة تتكاثر حول الخيمة ومن الممكن ان تدخلها بالاضافة للبراميل التي يتم وضع الحليب والماء بداخلها والموجودة خارج الخيمة والتي تستخدم للتصنيع وتتعرض للغبار والكلاب التي من الممكن ان تشرب منها وتدخل الحشرات بداخل هذه البراميل.
واضافو ان الامصال التي تنتج عن تصنيع الجبنة تنساب من احد الاودية بجانب الخيمة وتصدر عنها روائح كريهة وتشكل مكرهة صحية.
وتساءلوا عن دور الجهات المعنية في مادبا في متابعة من يتلاعب بقوت المواطن والذي يقوم بتصنيع الاجبان جهار نهار على جانب طريق رئيس ومن يتحمل مسؤولية اي تلوث في الاجبان التي تصنع في ظروف رديئة وغير صحية.
من جانبه قال مساعد المحافظ لشؤون العامة الدكتور راكان العدوان، ان لجنة السلامة العامة مستمرة بالحملات من اجل التاكد من صحة ما يتناوله المواطن، مضيفا انه سيتم زيارة الموقع الذي يصنع الجبنة واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :