-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-02-2019 09:30 AM     عدد المشاهدات 348    | عدد التعليقات 0

بني هاني: اتفاقية بين بلديتي إربد والرمثا لتطوير سوق الجمعة الشعبي

الهاشمية نيوز - اعلن رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني عن وجود خطة متكاملة لانشاء سوق متطور بديل عن سوق « الجمعة» بحيث يتم انشاء وعمل هناجر ومشاغل بسيطة للمنتجات المختلفة ونقل زهاء 300 من البسطات اليه لغايات تنظيم العمل بعيدا عن العشوائية والفوضى الحاصلة حاليا بسوق الجمعة، مبينا ان البلدية وقعت اتفاقية مع بلدية الرمثا في هذا الاطار للبدء بتنفيذه خلال الفترة المقبلة ضمن ارض تمتلكها البلدية شرق اربد بمساحة 135 دونما بنفس موقع سوق الجمعة الحالي.
واكد المهندس بني هاني على ضرورة اعلان حالة طوارئ واستنفار حكومي لدعم ومساندة البلدية وفورا بعد اختيار مدينة اربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2021 في ظل وجود بنية تحتية متهالكة وخدمات متواضعة حيث ستكون اربد المدينة مقصدا للمثقفين والشعراء والادباء في العالم العربي وانه لا بد من مساعدة البلدية في هذا الشأن عبر دعمها ماليا لاظهار المدينة بصورة لائقة خصوصا ان البنية التحتية بحاجة لاربع سنوات لتحسينها، فالشوارع وحدها تتطلب 15 مليون دينار سنويا في حين ان البلدية تنفق زهاء 4 ملايين سنويا على صيانتها وتزفيتها.
واضاف بكلمته خلال ورشة نقاشية نظمتها جمعية بيت الحكمة لرعاية مرضى السرطان حول الواقع التجاري والخدمي والاستثماري، هناك توجه للبلدية لإنشاء مصنع ملابس لعمال البلدية وآخر لمواد التنظيف وعبوات المياه بالشراكة مع القطاع الخاص ما يوفر احتياجات البلدية بهذا الشأن، مشيرا الى عوائق جراء تداخل الصلاحيات بين عدة وزارات في مجال استحداث مشاريع استثمارية ابرزها السوق المركزي على مساحة 360 دونما والمزرعة الشمسية المتوقع ان تتحقق وفرا ماليا للبلدية مقدارها خمسة ملايين دينار.
وعرض مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات لواقع خدمات الشركة التي خصصت 38 مليونا للعام الماضي والحالي من اجل تطوير بنيتها التحتية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمشتركين بهدف ادامة التيار الكهربائي دون اي اشكالات او انقطاعات، مضيفا ان الشركة ليس لها اي علاقة بتحديد اسعار الكهرباء سواء البيع أو الشراء؛ لأن مسؤولية ذلك تقع على عاتق الحكومة. واشار الى اهمية مشروع استبدال انارة الشوارع بأخرى موفرة للطاقة والذي ينفذ حاليا في جميع مناطق المملكة لخفض الكلفة على البلديات الى ثلث القيمة الحالية.
واعرب رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة عن امله في حل مشكلة البسطات بالوسط التجاري والتي تؤثر سلبا على اصحاب المحلات التجارية، وان يسهم المشروع الجديد في سوق الجمعة بحل هذه المشكلة عبر ترحيل البسطات اليه.
وقال مدير الاستثمار بمحافظة اربد منير الحوراني: إن هيئة الاستثمار ستباشر بإجراء دراسة موسعة بالتعاون مع بلدية اربد الكبرى حول اضرار نظام الابنية الجديد على مختلف القطاعات تمهيدا لنقله للجهات الحكومية، مؤكدا حرص الهيئة على تذليل كل العقبات والصعوبات لتشجيع وتحفيزه.
وكان رئيس الجمعية خلدون العزام اكد ان هذه الحلقة تأتي لتسليط الضوء على ابرز الهموم والمشاكل التي تواجه مدينة اربد لوضعها امام اصحاب القرار للاطلاع عليها والعمل على ايجاد الحلول المناسبة للنهوض بواقع محافظة اربد على مختلف الصعد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :