-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-02-2019 09:24 AM     عدد المشاهدات 380    | عدد التعليقات 0

حوارية تبحث الأبعاد التنموية لمشروع سوق إربد المركزي للخضار

الهاشمية نيوز - ركزت الجلسة الحوارية لبلدية اربد الكبرى وفريق الجامعة الالمانية المكلف بدراسات السوق المركزي للخضار والفواكه التي عقدت امس في البلدية على البعد التنموي للسوق من خلال استغلال الاراضي المحيطة به بمجالات متعددة.
ودعا رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني خلال الجلسة الى ضرورة ان تضم الدراسات محفزات تنموية تشجع الاستثمار في الاراضي المحيطة بالسوق من خلال جذب المستثمرين لإقامة صناعات خفيفة تعود بالفائدة على البلدية والمواطن والاستثمار عموما.
وقال ان البلدية تتجه الى استغلال اجزاء من الارض المخصصة في مجالات خدمية كانشاء حديقة ومرافق اخرى ترفيهية لسكان المدينة ولواء بني عبيد على وجه الخصوص.
وعرض مدير المشروع من الجامعة الالمانية الدكتور رائد التل المراحل الخاصة بالسوق التي تم انجازها وقطعت شوطا متقدما ووصلت حد الدخول بالتركيز على التفاصيل الدقيقة داخل السوق.
واوضح ان لجان الدراسة معنية كما هي البلدية بالاسراع في انجاز الاعمال المطلوبة تمهيدا للبدء بمرحلة التنفيذ،لافتا الى اهمية ايجاد حلول مثالية تضمن عدم تقاطع حركة المركبات الصغيرة مع الشاحنات والمركبات الكبيرة والمشاة في الوقت ذاته.
واستعرض آلية إيجاد خدمات إضافية لكل ما يتعلق بالمزارعين ومنتجاتهم داخل السوق، مثمنًا الدور الذي تقوم به البلدية كمؤسسة أهلية تسعى للشراكة مع القطاع الخاص.
واكد التل أن الدراسات الخاصة بالسوق سبقت جدولها الزمني بعدة أشهر ومن المتوقع الانتهاء منها في وقت قريب.
وخصص للسوق قطعة ارض مساحتها 350 دونما اشترتها البلدية بمبلغ تجاوز 5 ملايين دينار ويتوقع ان يكون حال انجازه سوقا اقليمية على صعيد اقليم الشمال ليخدم حركة الاستيراد والتصدير والسوق المحلي في مجال المنتجات الزراعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :