-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-02-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 417    | عدد التعليقات 0

مستثمرون: نظام الأبنية يعزز بيئة الأعمال في المملكة

الهاشمية نيوز - ثمن مستثمرون في قطاع الاسكان قرار الحكومة مؤخرا باقرار نظام الابنية والتنظيم للمدن والقرى لعام 2019، واعتبروا ذلك يعزز من البيئة الاستثمارية العقارية في المملكة وسيخفض الكلف على المستثمرين بما يخدم المواطن في الحصول على العقارات بأسعار أقل مقارنة بالسابق.
واشاروا الى ان اقرار النظام سيشجع المستثمرين في المحافظات على فتح مشاريع جديدة وعدم الاكتفاء باتمام التشطيبات للمشاريع القائمة، مشيرين ان البلديات في الاطراف القريبة من عمان ستستفيد من هذا القرار وبما ينعش القطاع في تلك المناطق.
وقالوا : نامل ان تحذو امانة عمان حذو وزارة البلديات بحيث يتم التوصل الى صيغ توافقية حول نظام الابنية في الامانة، حيث ان اقرار نظام الابنية لامانة عمان بصورة توافقية من شانه ان يؤثر ايجابا على كافة اطراف العلاقة»مستثمر، مواطن، خزينة الدولة» وبما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.
وفي هذا الشأن قال المستثمر في قطاع الاسكان، المهندس نائل العبداللات ان اقرار نظام الابنية والتنظيم للمدن والقرى مؤخرا وما طرأ عليه من تعديلات تعد ايجابية لقطاع الاسكان، مشيرا ان النظام بصورته الحالية سيقلل الكلف على المواطنين والمستثمرين في ظل الظروف الراهنة، مشيرا ان السماح ببناء طابق خامس سيقلل من اسعار الشقق الجديدة بنسبة حوالي 15%.
واضاف ان اقرار النظام سيشجع المستثمرين في المحافظات على فتح مشاريع جديدة وعدم الاكتفاء باتمام التشطيبات للمشاريع القائمة، خلافا لما كان في السابق، مشيرا ان بمقدور المستثمرين في القطاع فتح واتمام اكثر من مشروع في نفس الفترة.
وتساءل عن الاراضي الفارغة داخل التنظيم مسبقا، وهل سينطبق عليها النظام ام ان تطبيق النظام سيقتصر على الاراضي الجديدة الداخلة في التنظيم، مشيرا الى اهمية فتح مناطق تنظيم جديدة لما لذلك من اثار في توفير خيارات متعددة من الاراضي امام المستثمرين والمواطنين وبما ينعكس ايجابا على اسعار الشقق لاحقا.
وقال نامل ان تحذو امانة عمان حذو وزارة البلديات بحيث يتم التوصل الى صيغ توافقيه حول نظام الابنية في امانة عمان، مشيرا ان اقرار نظام الابنية لامانة عمان بصورة توافقية من شانه ان يؤثر ايجابا على كافة اطراف العلاقة»مستثمر، مواطن، خزينة الدولة» وبما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني، حيث ان اي دينار يصرف في القطاع فان حوالي 30% منه تذهب لرفد خزينة الدولة على شكل ضرائب ورسوم مختلفة.
من جانبه قال مدير عام شركة الكريتي العقارية عبدالله الكريتي ان اقرار نظام الابنية للبلديات سيؤثر بشكل ايجابي على القطاع، مشيرا ان البلديات في الاطراف القريبة من عمان ستستفيد من هذا القرار وبما ينعش القطاع في تلك المناطق.
وقال نأمل ان يتم اقرار نظام الابنية لامانة عمان أسوة بالبلديات، مشيرا ان اضافة طابق خامس من شانه ان يقلل الكلف على المستثمرين والمواطنين ويقلل من اسعار الشقق.
وبين ان اي قرار ايجابي للقطاع من شانه ان يؤثر ايجابا على القطاعات والمهن الاخرى التي تعمل مع قطاع الاسكان والتي تزيد عن 100 مهنة وسلعة، كما ان ذلك من شانه ان يوفر فرص عمل للشباب الاردني في مجالات حرفية ومهنية مختلفة وبما يقلل من معدلات الفقر والبطالة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :