-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-02-2019 09:31 AM     عدد المشاهدات 388    | عدد التعليقات 0

افتتاح مهرجان (العرس السلطي) لإحياء التراث ودعما للسيدات المنتجات

الهاشمية نيوز - افتتح رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان مساء امس الاول، مهرجان «العرس السلطي»، الذي نظمته وحدة شباب السلط وهيئة شباب كلنا الأردن و«ارفع راسك إنت أردني» في ساحة العين وسط مدينة السلط ويستمر عشرة ايام. وقال الخشمان في كلمة له إن اقامة هذا المهرجان في وسط المدينة التراثي ساحة العين هو ترجمة لما تعمل عليه بلدية السلط لإحياء التراث ودعما للسيدات المنتجات.
واستعرض الدور التاريخي لمدينة السلط وخصوصا ساحة العين.
وأكد الخشمان على دعم الهيئات الثقافية وهيئات المجتمع المحلي في مدينة السلط والبلدية تعمل بالتشارك مع هذه الهيئات للنهوض بواقع الثقافة والمحافظة على الموروث الشعبي في مدينة السلط
ومنذ ما يزيد عن عامين عملت بلدية السلط على دعم السيدات المنتجات للحرف اليدوية والأكلات الشعبية
من خلال ترخيص هذه المهن منزلية.
وأضاف الخشمان نعمل حاليا على تسويق وتوفير أماكن بيع لهذه المنتجات في مشروع عقبة بن نافع وسط المدينة التراثي.
وقدم الخشمان الشكر للقائمين على المهرجان داعيا إلى الاستمرار في اقامت المعارض والبازارات التي تتيح عرض المنتجات من الحرف اليدوية بكل أنواعها.
وبدأ عريف الحفل طعان عوايشه بأبيات شعرية تغنى بها بمدينة السلط وتراثها الأصيل.
وفي كلمة للمنظمين قال رئيس وحدة شباب السلط خالد سليم الحياري إن إحياء التراث هو دور ثقافي إجتماعي نعمل عليه بالتشارك مع الجهات الرسمية ذات العلاقة وخصوصا بلدية السلط التي تعمل جاهدة على رفع إسم السلط في شتى المحافل المحلية والخارجية مقدما الشكر لرئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان على دعمه لهيئات المجتمع المحلي ودعمه المتواصل للسيدات المنتجات.
وفي كلمة لمنسق هيئة شباب كلنا الأردن محافظة البلقاء قال مهند الواكد نحن نعمل على تعزيز مشاركة الشباب في جميع المجالات التي تخدم المواطن وتنمي المواطنة عند الشباب من خلال تفاعلهم مع الهيئات الثقافية وهيئات المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية.
واشتمل المعرض على عرض لمنتجات السيدات من الحرف اليدوية والأكلات الشعبية.
و شارك في الاحتفال فرقة العواملة الفنية والفنان احمد العلي والشاعر زيد العمري.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :