-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-02-2019 09:40 AM     عدد المشاهدات 355    | عدد التعليقات 0

الفرجات يتوقع مليون زائر لمدينة البترا العام الحالي

الهاشمية نيوز - أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عن ارتفاع نسبة زوار مدينة البترا الأجانب لشهر كانون الثاني من عام 2019 بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي 2018 لتبلغ حوالي 41 في المائة.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا بالإنابة الدكتور سليمان الفرجات أن عدد زوار البترا الأجانب الشهر الماضي بلغ 48977 زائرا، بينما زار البترا في كانون الثاني من عام 2018 حوالي 34617 زائرا أجنبيا بفارق 14360 زائرا من مختلف الجنسيات الأجنبية.
وأضاف الفرجات أن عدد الزوار الأردنيين والعرب خلال الشهر الماضي قد بلغ 5484 زائرا بينما زار البترا خلال كانون الثاني لعام 2018 حوالي 5843 زائرا اردنيا وعربيا، وبلغ عدد زوار البترا الإجمالي للشهر الماضي من كافة الجنسيات 54461، و40460 زائرا خلال كانون الثاني من عام 2018 بنسبة زيادة بلغت 35 بالمائة وبفارق 14001 زائر.
ويتوقع الفرجات أن يصل زوار مدينة البترا للعام الحالي إلى مليون زائر، ليكون عاماً سياحياً بإمتياز ويصنف الأفضل في تاريخ البترا سياحياً ما سيدعو إلى الحاجة للمزيد من الغرف الفندقية والمشاريع الخدماتية والإستثمارات السياحية التي تطيل من مدة إقامة السائح في البترا ورفع مستوى الخدمات المقدمة بما يخدم السائح والمجتمع المحلي على حد سواء.
وأشار الفرجات إلى أن الزيادة نتيجة للجهود المبذولة والتشاركية بين جميع الشركاء في القطاع الحكومي والخاص والمجتمعات المحلية، مضيفاً أنه هناك العديد من الإستثمارات التي تحتاجها منطقة البترا وأبرزها الفنادق والمطاعم والمخيمات والمشاريع الحرفية.
وكشف أن هناك العديد من الفنادق بصدد العمل والتشغيل وستساعد بتوفير عدد كبير من الغرف الفندقية والوظائف لأبناء المجتمع المحلي ومنها فندق طريق الملوك التابع للسلطة والمتوقع أن يتم تشغيله خلال الأشهر القليلة المقبلة، مبينا أهمية العمل على تشريعات تشجع الاستثمار المحلي والأجنبي لزيادة تنافسية البترا وبالتالي أخذ حصتها التي تستحق من سوق السياحة العالمي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :