-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-02-2019 09:22 AM     عدد المشاهدات 350    | عدد التعليقات 0

عودة 10 آلاف لاجئ سوري خلال شهر ونصف .. والصليب الأحمر يؤكد دعمه للأردن

الهاشمية نيوز - أعلن الناطق الرسمي باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الاردن، محمد الحواري، عن عودة 10.077 لاجئا سوريا خلال الفترة من 15 تشرين الاول 2018 إلى 30 كانون الثاني 2019 عبر معبر جابر/ نصيب الحدودي.
واكد الحواري لـ»الدستور» ان هذا الرقم يتطابق مع الارقام المسجلة لدى قائمة المغادرة الخاصة بالحكومة وبيانات تسجيل المفوضية. وكان الحواري قال في تصريح سابق لـ»الدستور» ان عمليات العودة تتم بتنسيق بين المفوضية والحكومة الاردنية، مشيرا الى انها كانت وستبقى طوعية، وان القرار بيد اللاجئ نفسه، مشيرا الى ان الاعداد التي عادت كانت جميعها باختيار اللاجئين انفسهم من خلال نقاط المغادرة في مخيمات الأزرق والزعتري.
وشهد معبر جابر/نصيب الحدودي عودة الآلاف من اللاجئين السوريين إلى بلادهم منذ فتحه العام الماضي، حيث تتم عمليات العودة بكل سهولة وسلاسة دون اي قيود تذكر.
من جهة ثانية ، شدد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير خلال اختتام زيارته للاردن امس على التزام اللجنة بدعم اللاجئين السوريين والمستضعفين من المجتمعات المضيفة . وقد اشار ماورير عقب لقائه عددا من المسؤولين الأردنيين على السعي نحو تعزيز الشراكة بين الأردن واللجنة الدولية لمعالجة قضايا إنسانية جوهرية من خلال إجراء حوارات حول السياسات واتباع أساليب منهجية ومبتكرة تساهم في تحسين نتائج أعمالنا وتعزيز الدعم الإضافي للسلطات الأردنية حسبما ذكرت اللجنة في بيان صادر عنها.
من جهة اخرى ، اكد يورغ مونتاني رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن على مكانة الأردن كمركز إقليمي يوفر بيئة مناسبة لمناقشة السياسات والقضايا الإنسانية، وقال نسعى إلى تحقيق شراكات مع السلطات والمجتمع المدني والشركاء الإنسانيين والمجتمع الدبلوماسي.
ومن الجدير بالذكر، ان اللجنة الدولية للصليب الأحمرتنفذ مجموعة واسعة من الأنشطة الهادفة إلى دعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الأردني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :