-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-01-2019 09:39 AM     عدد المشاهدات 358    | عدد التعليقات 0

بني هاني: تطبيق مشروع وسط اربد يعيد احيــاء الوســط التجــاري

الهاشمية نيوز - اكد رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان البلدية منفتحة على الاستماع لشكاوى المواطنين بشكل عام وان وجودها مرتبط بخدمة المواطنين وتقديم الأفضل لهم.
وأضاف بني هاني خلال لقاء حواري جمعه بعدد من تجار المدينة ان توسع الأسواق وكثرتها وانتقالها إلى أماكن مختلفة اثر على الحركة التجارية وسط المدينة، مؤكداً ان تطبيق مشروع وسط المدينة من شأنه إعادة احياء هذا الوسط التجاري وإعادة الألق له.

وحسب بني هاني فإن البلدية عملت مع متعهد مشروع المواقف المدفوعة مسبقاً على حل المشاكل والملاحظات الواردة لها، مؤكداً ان التطبيق الذي تم اطلاقه مؤخراً يعمل على معظم الأجهزة الخلوية ما عدا نوعية محددة منها وقد تم امهال المتعهد بضعة أيام لإصلاح الخلل ليكون التطبيق عاملاً على جميع الأجهزة وبالتالي انهاء المشكلة .
ونوه بني هاني إلى ان البلدية قامت بشراء سبع وحدات صحية متنقلة وهي جاهزة للعمل ، إلا ان اعتراض عدد من التجار في شارع الهاشمي والسينما وسوق البخارية على وضعها امام محالهم حال دون تفعيلها مطالباً التجار بالتوافق حول مواقع محددة ليتم تشغيل هذه الوحدات الصحية والتي من شأنها تقديم الخدمة للتجار والمتسوقين على حد سواء.
وأضاف ان البلدية ستعمل على تعزيز الأسواق بسلال نفايات يتم تصنيعها في مشاغل البلدية وذلك لتشجيع المواطنين على عدم طرح النفايات في الشوارع بشكل عشوائي. وأوضح بني هاني ان البلدية قامت بالإستعانة بالمتقاعدين العسكريين لتنظيم العمل في الأسواق وليكونوا برفقة مراقبي الأسواق ، مؤكداً رفضه المطلق لأي تعامل غير سوي من قبل الموظفين مع التجار.
وزاد ان البلدية قامت بالسماح لجميع التجار بعرض بضائعهم امام محالهم ضمن ضوابط محددة شريطة ان لا يتعدى استغلال الرصيف مسافة 40 سم امام المحل.
وعرض بني هاني على التجار مقترحاً بإغلاق شارع المتنبي وسط البلد ليكون شارعاً مخصصاً للمشاة فقط، مؤكداً ان البلدية تريد ان يكون هذا الشارع تجربة ريادية بإغلاقه امام المركبات وتوحيد اللوحات الإعلانية داخله .
ووعد بني هاني بان يتم تعبيد معظم الشوارع الرئيسية من خلال عطاءات الخلطات الإسفلتية الساخنة للعام 2019 حيث رصدت البلدية ما يقارب الــ3 ملايين دينار لتعبيد هذه الشوارع مع بدء فصل الربيع.
وكان التجار قد عبروا عن شكواهم من تعامل بعض موظفي الأسواق معهم، مطالبين بالمساواة بين الجميع والسماح لهم بعرض بضائعهم امام محالهم وضرورة ضبط آلية مصادرة البضائع في حال المخالفة.
كما طالبوا بتحسين الخدمات داخل الأسواق سواء من خلال تعبيد الشوارع وعمل صيانة للأرصفة وإيجاد وحدات صحية للمتسوقين.
وابدى التجار امتعاضهم من وجود البسطات بشكل كثيف امام مسجد اربد الكبير وسط سوق الحسبة بالإضافة الى ضرورة إيجاد حل لظاهرة وجود الأبواق والسماعات داخل بعض المحال وهو ما يسبب الإزعاج الشديد لباقي المحلات.
وطالبوا كذلك بضرورة أن يكون سوق البخارية وتحديداً تقاطع شارع المتنبي مع شارع عمر بن الخطاب على سلم أولويات عمل البلدية من حيث تطوير هذه المنطقة بشكل كبير وتحسين الخدمات داخلها خاصة انها تعتبر العصب الحيوي للأسواق التجارية في اربد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :