-

اقتصاد

تاريخ النشر - 29-01-2019 10:17 AM     عدد المشاهدات 372    | عدد التعليقات 0

مطالبات بتطوير خدمات السياح بالبترا

الهاشمية نيوز - طالب سياحيون بضرورة تحسين الخدمات السياحية في مدينة البترا بما يشمل الغرف والحافلات التي باتت قديمة ومتردية، وسط موسم سياحي نشط ومبشر في المدينة الوردية.

وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر، محمد سميح “إن المنتج السياحي الأردني يزداد الطلب عليه ويجب التجهيز له من النواحي والأصعدة كافة”.

وأكد سميح ضرورة تحسين وتطوير البنية التحتية والحافلات السياحية.

وأضاف “أن الموسم السياحي الحالي بحاجة الى زيادة أعداد الغرف والأسرة، خاصة في البترا”. وزاد “نحن بحاجة لكل غرفة وكل سرير”.

وأشار سميح الى أن الموسم السياحي الحالي موسم مبشر ونشط ويجب التحضير له والتجهيز الصحيح لاستقباله.

وقال رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالإنابة د.سليمان الفرجات “إن الغرف الفندقية تشهد عرضا وطلبا وإن الموسم المقبل سيكون نشطا”.

ورجح الفرجات أن يكسر عدد سياح البترا خلال الموسم الحالي حاجز المليون سائح.

وبين الفرجات أن البترا فيها قرابة 2.4 ألف غرفة بسعة تصل الى 4 آلاف سرير.

وطالب الفرجات بضرورة فتح باب الاستثمار السياحي لأي مستثمر في القطاع حتى للمستثمر غير الأردني ضمن أصول وشروط لغايات تحسين الخدمات السياحية وجذب الاستثمار في البترا.

وأكد الفرجات أن هنالك تراخيص لقرابة 300 غرفة فندقية خلال العام المقبل، إضافة الى افتتاح فندق في الفترة نفسها.

وبلغ إجمالي أعداد زوار البترا خلال العام الماضي 826.9 ألف سائح من الجنسيات كافة مقارنة بـ620.4 ألف سائح خلال العام 2017 بزيادة نسبتها 33 % أو ما مقداره 206.5 ألف سائح.

وبلغ عدد زوار المدينة الأثرية من الزوار الأجانب نحو 668.7 ألف زائر خلال العام الماضي مقارنة بـ470.2 ألف سائح خلال العام 2017 بزيادة نسبتها 42 % أو ما مقداره 198.5 ألف سائح.

وعلى صعيد متصل، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبد الرزاق عربيات “إن البترا بحاجة الى زيادة أعداد الغرف الفندقية حتى تستطيع استيعاب السياح القادمين الى المملكة”.

وأكد عربيات أن مؤشرات الموسم الحالي قوية ومطمئنة وستكون أفضل من الموسم المقبل، خاصة مع زيادة أعداد السياح الى المملكة في ظل توجه السياحة الأوروبية الى المملكة عبر الطيران منخفض التكاليف الذي أسهم بشكل واضح بزيادة أرقام السياح.

وطالب عربيات، جميع القطاعات العامة والخاصة، بالتكاتف والتشارك لجذب أكبر عدد ممكن من السياح، إضافة الى تطوير الخدمات السياحية المقدمة للسائح حتى ينقل صورة جميلة عن المملكة في مختلف دول العالم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :