-

عربي دولي

تاريخ النشر - 27-01-2019 10:04 AM     عدد المشاهدات 380    | عدد التعليقات 0

عشرات القتلى بتفجيرين استهدفا كنيسة بالفلبين

الهاشمية نيوز - قال مسؤولون أمنيون فيليبينيون، الأحد، إن تفجيرين مزدوجين خلال قداس بإحدى الكنائس بجنوب الفيليبين أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 21 قتيلاً و71 جريحاً، وذلك بعد أيام من تصويت هذه المنطقة التي تقطنها أغلبية مسلمة بالموافقة على الحصول على حكم ذاتي.

وقال المسؤولون إن التفجير الأول وقع داخل الكاتدرائية في جولو بإقليم سولو وأعقبه تفجير ثان في مرآب للسيارات بالخارج، مما أدى إلى سقوط قتلى من العسكريين والمدنيين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين حتى الساعة.

ووقع التفجيران بعد الإعلان يوم الجمعة أن المنطقة التي تقطنها أغلبية مسلمة في الفيليبين ذات الأغلبية الكاثوليكية وافقت على خطة للحكم الذاتي بحلول 2022، مما يعزز الآمال في واحدة من أفقر مناطق آسيا.

وأيد 85 في المئة من الناخبين خطة الحكومة لإقامة منطقة تتمتع بحكم ذاتي في مناطق مينداناو في استفتاء جرى يوم الاثنين الماضي، مما يمهد الطريق أمام مرحلة انتقالية تستمر ثلاث سنوات نحو انتخابات مجلس تشريعي يختار سلطة تنفيذية محلية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :