-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-01-2019 09:42 AM     عدد المشاهدات 419    | عدد التعليقات 0

الامطار تداهم 8 منازل باربد وشارعي الحصن والبتراء الاكثر ضررا

الهاشمية نيوز - داهمت مياه الامطار ثمانية منازل بعدد من المباني بمدينة اربد حيث قامت فرق الطوارئ ببلدية اربد الكبرى بالعمل على شفط المياه وسحبها في وقت ارتفع منسوب المياه بعدد من الشوارع الرئيسية والحيوية حيث جرى اغلاق شارع البتراء ليلة امس عقب ارتفاع منسوب المياه ، ما استدعى قيام البلدية بفتح الجزيرة الوسطية لمعالجة المشكلة لاعادة فتح الطريق امام المركبات وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية .
وقال رئيس فرقة الطوارئ في البلدية علي صليبي ان المياه داهمت ثمانية منازل «تسوية» بعدة مناطق في مدينة اربد وتم التعامل معها وشفط المياه وسحبها .
واضاف ان منسوب المياه ارتفع بشارع البتراء ليلا وتم اغلاقه امام حركة المركبات من قبل الاجهزة الامنية حيث قامت البلدية بفتح الجزيرة الوسطية لمعالجة مشكلة ارتفاع منسوب المياه فيه، منوها ان شارع البتراء يتبع للاشغال وان فرق الطوارئ تتعامل مع اي اشكالية فورا .
وزاد صليبي ان اكثر الاضرار لحقت بشارع الحصن الرئيسي حيث شهد ارتفاعا كبيرا في منسوب المياه نتيجة اغلاق احد خطوط عبارات تصريف مياه الامطار التابعة لوزارة الاشغال حيث قامت البلدية بحفر الخط ومعالجته باشراف محافظ اربد رضوان العتوم.
من جانبه أكد مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي ان غرفة عمليات الشركة وكوادرها دائما على استعداد كامل ،حيث استمرت فرق توزيع المياه بعملها في ايصال المياه وقامت فرق مديرية تشغيل وصيانة الصرف الصحي بجهود كبيرة في ظل الظروف الجوية الماطرة وتلبية احتياجات المواطنين واستقبال الشكاوى والاستجابة لها .
واوضح الزعبي ان فرق صيانة الصرف الصحي أنهت 125 شكوى امس من أصل 130 شكوى فيضان صرف صحي تم تسجيلها في مختلف مناطق خدمة الشركة وتمت متابعتها والانتهاء منها.
وأضاف الزعبي أن من اسباب زيادة شكاوى الصرف الصحي قيام المواطنين بربط مزاريب الاسطح على شبكات الصرف الصحي ونظرا لغزارة الامطار فان كميات كبيرة من مياه الامطار اندفعت داخل شبكات الصرف الصحي وكانت اكبر من طاقتها الاستيعابية الامر الذي نتج عنه تدفق المياه العادمة الى الشوارع وبعض الشقق المنخفضة اضافة الى لجوء المواطنين لفتح اغطية المناهل في الشوارع من اجل تصريف مياه الامطار مما تسبب في انسدادات في شبكات الصرف الصحي .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :