-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-01-2019 09:46 AM     عدد المشاهدات 413    | عدد التعليقات 0

الأمانة تباشر الأعمال الميدانية لمشروع الباص السريع

الهاشمية نيوز - باشرت أمانة عمان بالأعمال الميدانية ضمن مشروع الباص سريع التردد للمقطع الممتد من دوار صويلح باتجاه إشارة معروف سابقا، والمقطع الممتد من إشارة الجامعة الأردنية باتجاه جسر مستشفى الجامعة.
وقال مدير مشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة: لن يكون هناك اي تحويلات على مسارات الحركة المرورية المعتادة في الموقع، وان العمل جار بين دائرة السير وأمانة عمان لضمان انسيابية السير وفق أفضل صورة ممكنة.

واوضح أن العمل يتضمن إنشاء توسعات لحرم الشارع لايجاد 3 مسارب للحركة المرورية على شارع الملكة رانيا العبدالله بالاتجاهين بعد حجز المسرب الخاص بسير الحافلات سريعة التردد.
وبين أن هناك 4 محطات للركاب في المقطع المار من أمام الجامعة الأردنية بتصميم هندسي حديث ومميز، يشتمل على مصاعد وأدراج كهربائية لخدمة الطلبة وموظفي الجامعة والمواطنين المرتادين لمستشفى الجامعة والمركز الوطني للسكري.
وكانت الأمانة عملت بالتنسيق مع دائرة السير على إجراء بعض التغييرات على حركة المرور في الشارع الخدمي للجامعة الأردنية، اشتملت على نقل مواقف حافلات النقل العام للجهة المقابلة لمركز السكري، وفتح الشارع الخدمي الواقع بعد بوابة كلية الزراعة (موقف باصات مادبا) لحركة السير الاعتيادية، ونقل جسر المشاة أمام كلية الزراعة وتركيب اشارة ضوئية مكانه، كما سيتم تخصيص موقف للتحميل والتنزيل فقط وإلغاء موقف الباصات مقابل البوابة الرئيسة للجامعة وأمام نفق الجامعة الرئيس.
واهابت الأمانة بالسائقين الالتزام بالشواخص التحذيرية والإرشادية والالتزام بالسرعات المقررة لضمان السلامة المرورية.
من جهة ثانية ، تعكف أمانة عمان وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية على البدء بالمرحلة الثانية لمشروع المظلة الخضراء من خلال التوسع في تركيب الواح الخلايا الشمسية وما يتعلق بها من صناديق وأجهزة مظلات الانتظار.
ويأتي هذا التوجه بتوسعة نطاق الخدمة بعد نجاح المرحلة الاولى التي نفذت في منطقة زهران بتركيب إنارة ووحدات شحن هاتف خلوي في المظلات لاستعمال المواطنين داخلها.
وتشمل المرحلة الثانية تركيب الواح الخلايا الشمسية وما يتعلق بها في كل من سقف السيل (بالقرب من إشارة المهاجرين/ مدرسة حي العماوي)، ماركا ( مطار ماركا/ المستشفى العسكري/اشارة المصانع)، إشارة المصدار، وعند دوار الشعب/مجمع الاعمال. واكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه استعداد الأمانة لتبني المبادرات التي تخدم الصالح العام للمواطن في المدينة بالشراكة مع المؤسسات المدنية والرسمية والقطاعات المجتمعية كافة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :