-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-01-2019 09:32 AM     عدد المشاهدات 358    | عدد التعليقات 0

الكرك: 3 آلاف أسرة تستفيد من حملة خيرية

الهاشمية نيوز - أطلق اتحاد الجمعيات الخيرية بمحافظة الكرك حملة ” الخير والعطاء” في العديد من قرى وبلدات المحافظة، والتي استفاد منها زهاء 3 آلاف أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة، بدعم من أحد المحسنين الأردنيين.
وشملت الحملة تقديم المعونات على الأسر المعتمدة لدى الجمعيات الخيرية في مناطق لواء الأغوار الجنوبية وبلوائي القصر وفقوع شمالي المحافظة، بالإضافة إلى المحتاجين في لواء قصبة الكرك ولواء المزار الجنوبي.
وأشار رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بمحافظة الكرك الدكتور احمد الطراونة، إلى أن الحملة انطلقت مع بداية العام الجديد في منطقة الأغوار الجنوبية باعتبار منطقة الأغوار من مناطق جيوب الفقر وبحاجة إلى الدعم والرعاية باستفادة 500 أسرة، لافتا إلى استمرارها في منطقة شمال الكرك بلوائي القصر وفقوع وقضاء الموجب واستفاد منها حوالي 1000 أسرة من الأسر الفقيرة. ولفت إلى أن الحملة مستمرة في جميع مناطق محافظة الكرك بحيث تشمل المرحلة الثالثة المحتاجين في قصبة الكرك والمزار الجنوبي بواقع 1500 اسرة.
وبين الطراونة، بانة تم استقبال حوالي 4000 طلب من الجمعيات الخيرية حيث تم تدقيق الأسماء بالتعاون مع جمعية درب الخير لاختيار الأسماء الفقيرة والمحتاجة بالإضافة إلى عدد من الأطفال الايتام والارامل وذوي الاعاقة، مضيفا انه للمرة الأولى تشمل المساعدات كافة مناطق محافظة الكرك لتحقيق العدالة والمساواة وايصال المساعدات إلى مستحقيها.
ولفت الطراونة إلى أهمية التكافل والتلاحم بين ابناء الشعب الأردني ومد يد العون للفقراء والمحتاجين، مقدرا ما يقوم به المحسن الأردني في رعاية الأسر الفقيرة والمحتاجة.
واستعرض رئيس جمعية درب الخير بلال الصعوب آلية اختيار الأسر الأشد فقرا بعد تدقيق الكشوفات، لافتا إلى أن الطرد المقدم للأسر الفقيرة يحتوي على المواد الغذائية الاساسية مثل الارز والسكر والزيوت والمعلبات المختلفة ذات الصنف الممتاز، مشيرا إلى أن قيمة الطرد الواحد تتجاوز 70 دينارا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :