-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-01-2019 09:30 AM     عدد المشاهدات 401    | عدد التعليقات 0

أبو ارتيمة: وزير الصحة يعد بتلبية مطالب السائقين حسب مخصصات الوزارة

الهاشمية نيوز - وعد وزير الصحة غازي الزبن بدراسة مطالب سائقي الوزارة، الذين نفذوا عدة اعتصامات، وتنفيذ الممكن منها حسب الموازنة العامة ومخصصات الوزارة”، وفق المتحدث باسم السائقين المعتصمين اسماعيل أبو ارتيمة.
وقال أبو ارتيمة، إن الوزير الزبن التقى وفدا يمثل السائقين المعتصمين، عبر وساطة نيابية قادها النائب حابس شبيب، موضحا أنه وعلى إثر ذلك “أوقف السائقون كل أشكال الاحتجاج، وعادوا إلى أعمالهم”. وتابع “أن الوزير الزبن سيلتقي منتصف الشهر الحالي، المعتصمين للوقوف على مطالبهم وتحقيق الممكن منها تحقيقا للعدالة”.
وكان العشرات من سائقي وزارة الصحة نفذوا يوم الأحد الماضي، اعتصاما أمام مقر وزارتهم، احتجاجا على عدم استجابة الأخيرة لـ”مطالبهم الوظيفية”.
ويطالب هؤلاء وزارة الصحة بزيادة العلاوة الفنية من 10 % إلى 50 %، وصرف علاوة العمل الإضافي والتنقلات لجميع السواقين الذين لا يتقاضونها ورفع نسبة العمل الإضافي من 30 % إلى 40 %، وضمها إلى نظام الضمان الاجتماعي والتقاعد، إضافة إلى تكليف وزاري بالمسميات لأقسام الحركة واستحداث الشعب لقسم الحركة، وزيادة عدد سواقي بعثات الحج، وتعديل الحوافز وتحويلها إلى نظام النقاط وصرفها لجميع السواقين من تاريخ التعيين. وكان قرر سائقو وزارة الصحة، الذين يبلغ عددهم 900 سائق تنفيذ الإضراب عن العمل كإجراء تصعيدي للاستجابة لمطالبهم، لكنهم أكدوا أن الإضراب يستثني الحالات الطارئة، مشيرين الى أنه في حال عدم استجابة لمطالبهم سيواصلون الإضرابات إلى حين الوصول إلى نتائج مشيرين إلى أنه ليس لديهم ما يخسرونه وفق المتحدث باسمهم اسماعيل أبو ارتيمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :