-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-01-2019 10:27 AM     عدد المشاهدات 368    | عدد التعليقات 0

(المفوضية): 122 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين العام الماضي

الهاشمية نيوز - أعلن الناطق الإعلامي باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين محمد الحواري، عن إصدار 122 الف تصريح عمل للاجئين السوريين في الأردن مع نهاية العام الماضي 2018 .
وأضاف الحواري في بيان صحفي أول من أمس أن قرابة 43 الف لاجئ عادوا طواعية إلى سورية من دول المنطقة، منهم خمسة الاف من الأردن. وبين انه سجل منذ بداية الأزمة السورية حتى اليوم مليون ولادة طفل في 8 سنوات في المنطقة، فيما بلغ عدد اللاجئين في دول الجوار 5 مليون و600 الف منهم 12 % في الأردن، فيما بلغ إجمالي النازحين واللاجئين، اكثر من 11 مليون في اقل من 8 سنوات.
وبين الحواري انه منذ العام 2015 تم انفاق 12 مليار دولار مع 270 شريك في المنطقة، على خطة الاستجابة للاجئين السوريين، مشيرا الى ان المطلوب في العام 2019/2020 هو مبلغ 5.5 مليار دولار، منها 3.2 مليار للاجئين و 2.3 مليار للدول المستضيفة. ولفت الحواري إلى ان ثاني اكبر دولة في الاستضافة بالنسبة للسكان 1 لكل 11 هي الأردن، وتبقى لبنان الأولى بواقع 1 لاجئ لكل 8 مواطنين، مشيرا الى ان الشرق الاوسط يسكنه 5 ٪ من سكان الارض، ويقطنه 49 ٪ من اللاجئين في العالم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :