-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-12-2018 11:15 AM     عدد المشاهدات 362    | عدد التعليقات 0

مجلس أمن محلي جرش يناقش تصويب قضايا المدينة العالقة

الهاشمية نيوز - ناقش مجلس أمن محلي مركز مدينة جرش الاوضاع العامة لمدينة جرش واتخذ حزمة من الاجراءات لتصويب القضايا والشكاوى العامة فيها.
ووضع المجلس الذي عقد اجتماعه امس في قاعة مركز شباب جرش بالمجمع الرياضي برئاسة رئيس مركز امن المدينة الرائد حامد الحياصات وحضور رئيس بلدية جرش الكبرى والشرطة المجتمعية والسير والصحة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة المشاكل الصحية المتعلقة بالمطاعم والمخابز ووضع الحلول ومناقشتها مع جهة الاختصاص اضافة الى مناقشة المخالفات الغيابية وسبل الحد منها.
وتم تشكيل لجنة من اعضاء المجلس المحلي لمتابعة ظاهرة التسكع امام المدارس والتواصل مع رئيس المركز والشرطة المجتمعية في حال وجود اي قضية ضمن الاختصاص ليتم اتخاذ الاجراءات الامنية المناسبة بحقهم.
كما تم التوافق خلال الاجتماع الذي ادارة العميد السابق سليمان القرعان على تفعيل دور اعضاء المجلس المحلي في نشر مبادرة «فتبينوا» التي اطلقها مدير الامن العام.
وكان اعضاء المجلس ابدوا الكثير من الملاحظات، حيث اشار عضو المجلس عادل الزبون الى اوضاع المخابز المتردية والمطاعم وارتفاع نسبة مادة الكربون في مادة الحمص فضلا عن تراجع مستوى النظافة العامة فيها.
وطلب مدير الصحة المدرسية الدكتور عامر الزعبي الى التعاون مع قسم الرقابة على الغذاء حول اي ملاحظة لافتا الى ان القسم يقوم بواجبه بالرقابة من خلال جولات ميدانية صباحية ومسائية.
وقال مشرف شباب جرش سمير القيسي هناك ملاحظة تتعلق بحالات اغلاق للمحال التجارية لا سيما الكبيرة منها والتي سرعان ما يتم اعادة فتحها ما يثير الكثير من التساؤلات.
وعرض المهندس معاذ جرن الى اوضاع الاسواق التي تغص بالبسطات وطريقة نقل اللحوم واعمال إنارة بعض الشوارع واشار اخرون الى الاعتداء على الارصفة والمخالفات وافتقار وسط المدينة الى مواقف للسيارات.
رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة اكد على ان البلدية عملت ما بوسعها للتخلص من ظاهرة البسطات لافتا الى ان قناعاتنا كانت بضرورة ايجاد البديل وفي كل مرة يتم اختيار موقع لم يتم الالتزام بها واضاف اننا اوجدنا المكان في سنتر المدينة لاصحاب البسطات وفق الية محددة.
وقال ان نقل البسطات يتطلب تضافر كافة الجهود المعنية في المحافظة لافتا الى ان موقع البسطات الجديد شبه مجاني لكل صاحب بسطة، لافتا الى ان عملية النقل ستتم خلال عشرة ايام لكم ذلك يتطلب مراقبة ومتابعة البكمات الجوالة التي تبيع الخضار.
وزاد ان لدى البلدية تعهد من قبل تجار البسطات بتغيير المهنة لتكون المدينة ضمن المسارات السياحية ولن يسمح لاي تاجر باستخدام الارصفة.
واعلن رئيس البلدية عن موعد انطلاق اسطول النقل في مطلع شهر اذار القادم، مؤكدا ان بداية العام الجديد سيتم تغيير امور كثيرة في وسط المدينة، مشيرا الى ان شوارعنا غير مهيأة لمسير الكانسات فيها .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :