-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-12-2018 10:52 AM     عدد المشاهدات 387    | عدد التعليقات 0

بدران: مشروعان لتطوير متنزه البلدية وشارع الشلالة في جرش

الهاشمية نيوز - اكد رئيس الوزراء الاسبق رئيس مؤسسة اعمار جرش الدكتور عدنان بدران ان ايجاد مخطط شمولي لمدينة جرش يعد اولوية هامة لما له من أثر كبير في وضع المشاريع التي تتضمنها الخطط والموازنات في مسارها الصحيح. واضاف بدران خلال لقاء عقد امس في قاعة محافظة جرش بحضور المحافظ وعدد من اعضاء المجلس التنفيذي ورئيس مجلس المحافظة ان مجلس اعمار جرش يتطلع لان يكون هناك تصور واضح لمستقبل المدينة القديمة والحضرية ومدينة الاثار، مشيرا الى ان المجلس طرح مشروعين لتطوير متنزه البلدية وشارع الشلالة خلال العام القادم، لافتا الى دعم من الديوان الملكي بقيمة نصف مليون دينار.

واضاف ان المشاريع التي تنجزها مؤسسة الاعمار يتم تسليمها الى البلدية لادارتها. من جهته اشار محافظ جرش مامون اللوزي الى مشكلة المدينة الصناعية وما الت اليه والأفكار التي يمكن لها ان تنقذ المدينة لمشروع بديل لها.
وقال رئيس مجلس المحافظة المحامي محمود العفيف ان المجلس يرصد الاولويات ويدرجها ضمن برنامج زمني بحسب الموازنات لافتا الى ان القانون يحول دون التنسيق مع مجلس اعمار جرش او البلدية، مشيرا الى ان موازنة العام القادم بلغت نحو 20 مليون دينار استحوذ قطاعي الامياه والاشغال النسبة الاعلى منها.
واشار مدير الاشغال المهندس سمير حداد ان نسبة انجاز المشاريع من موازنة العام الجاري تجاوزت ال 50 في المائة.
واشار رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة الى بعض المشاريع التي سيتم تنفيذها على موازنة العام القادم ومن ابرزها النفق على شارع اربد القديم من خلال التشاركية بين مجلس المحافظة والبلدية ومجلس الاعمار على ان تتم مناقلة للمشاريع في مجلس المحافظة. وثمن مدير صحة جرش الدكتور احمد القادري دور مجلس الاعمار في متابعته لقضايا الصحة، مشيرا الى تزويد الصحة ببعض الاحهزة الطبية عن طريق مؤسسة الاعمار والموافقة على توسعة الشارع المحاذي للمستشفى.
واشار القادري الى ضرورة معالجة مشكلة السير امام مدخل المستشفى وطالب المجتمعون بحل المشكلة من خلال رقباء السير والعمل على تحديد اتجاهات السير للطرق المؤدية الى المستشفى، مطالبا بتعزيز الكادر الطبي والفني في المستشفى وطبيب للجهاز الهضمي مشيرا الى وجود 26 مركزا صحيا في المحافظة لافتا الى الحاجة الى تعزيزها باطباء اختصاص.
وقال مدير السياحة الدكتور بسام التوبات الى اهمية الربط السياحي بين شطري المدينة الاثري والحضري، لافتا الى تنامي الحركة السياحية خلال العام الجاري وبزيادة 100 الف سائح لهذا العام عن العام الماضي.
وقال التوبات لدينا مشاريع لتطوير بعض المواقع ومنها البيت العثماني في جرش وتاهيل بيت الكايد في سوف اضافة الى مشروع الصوت والضوء وبانوراما لسد الملك طلال لافتا الى ان هذه المشاريع تحت الدراسة.
الى ذلك اوضح مدير اثار جرش زياد غنيمات الى نمو الحركة السياحية هذا العام في المدينة الاثرية ليرتفع الى 248 الف زائر لهذا العام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :