-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-12-2018 09:32 AM     عدد المشاهدات 382    | عدد التعليقات 0

إسحاقات تؤكد ضرورة وجود ائتلافات بين الجمعيات الخيرية لتنظيم عملها

الهاشمية نيوز - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات أهمية تأسيس التحالفات والائتلافات بين الجمعيات الخيرية من أجل تفعيل وتنظيم عملها الخيري وتوجيهه للمستحقين ليشمل أكبر فئة ممكنة من المحتاجين والفقراء، إذ تعتبر الجمعيات رديفا مهما وذراعا تنفيذية لوزارة التنمية الاجتماعية.
وبينت خلال رعايتها أمس فعاليات مهرجان يوم العمل التطوعي في حديقة الفرح بالرصيفة الذي نظمته مبادرة نشميات الخير بالتعاون مع جمعية شؤون الحج الخيرية بمشاركة 23 جمعية خيرية في اللواء، أهمية تجسيد الشراكة الحقيقية والتعاون المثمر بين الجمعيات للوصول الى صورة مبهجة من العمل التكاملي وتنسيق الأدوار بين الجمعيات التي تسعى إلى خدمة المجتمع بطريقة مثلى.
وأشارت اسحاقات إلى أهمية عدم حصر دور الجمعيات الخيرية بتقديم المساعدات العينية أو المالية، إذ يتعين توجيه الجمعيات لتنفيذ مشاريع تشغيلية لتحسين مستوى معيشة الأفراد المنتفعين منها في مناطق المملكة كافة.
وثمنت جهود الجمعيات القائمة على مبادرة نشميات الخير، مؤكدة أهمية العمل التطوعي التشاركي لدوره بارتقاء المنظومة الاجتماعية وخدمة المجتمع.
من جهته، قال رئيس جمعية شؤون الحج الخيرية النائب مرزوق الدعجة ان مهرجان يوم العمل التطوعي يأتي تجسيدا للشراكة الحقيقية بين الجمعيات الخيرية الفاعلة في الرصيفة ، حيث توافقت 23 جمعية في الرصيفة من أجل تكريم مجموعة من الأطفال الأيتام وذلك بالتعاون مع شركاء مبادرة نشميات الخير ومجموعة من الشركات والمؤسسات الداعمة.
وأكد ضرورة تأسيس اتحاد نوعي للجمعيات الخيرية العاملة في الرصيفة، حيث يزيد عدد الجمعيات الخيرية في اللواء عن 130، داعيا الى أهمية تأسيس قاعدة بيانات كاملة تضم المحتاجين والفقراء والمساكين من أجل تسهيل عملية إيصال المساعدات إلى مستحقيها.
وأضاف الدعجة أن القائمين على هذا اليوم التطوعي سيواصلون تقديم المساعدات للأيتام في اللواء خلال الأسبوعين المقبلين لتشمل جميع الأيتام المسجلين لدى الجمعيات.
وتضمن يوم العمل التطوعي، الذي حضره متصرف اللواء ماهر المومني ورئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور ونائب مدير شرطة الرصيفة العقيد خليل العبداللات وجمع من ممثلي المجتمع المحلي ورؤساء الجمعيات الخيرية، على فقرة دبكة شعبية قدمتها فرقة أمانة عمان الكبرى للفنون إضافة الى فقرات فنية وغنائية للأطفال أدخلت البهجة والسرور على قلوب الأيتام ورسمت البسمة على وجوههم.
وتحدثت منسقات مبادرة نشميات الخير منار الخطيب وإيناس الكايد ونهى أيوب عن المبادرة التي تعنى بالفئات الأقل حظا في المجتمع الأردني، مشيرات الى أن المبادرة انطلقت بعمان قبل شهرين لتعزيز الإهتمام بالفقراء والمحتاجين والأيتام والأرامل.
واشتمل المهرجان على توزيع هدايا عينية وحقائب مدرسية وملابس على نحو 150 يتيما ويتيمة تم اختيارهم بالتعاون مع 23 جمعية عاملة بالرصيفة. وتفقدت اسحاقات خلال زيارتها للواء الرصيفة، جمعية خطواتنا ودار تربية وتأهيل الفتيات ومركز الأمل لذوي الإعاقة في اللواء للإطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز من خلال أقسامه المتخصصة، فيما تم توزيع مساعدات لأربعين أسرة محتاجة في مقر المركز بالتعاون مع منظمة “كير”.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :