-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-12-2018 09:35 AM     عدد المشاهدات 404    | عدد التعليقات 0

(12) مليون دينار موازنة بلدية عين الباشا للعام (2019)

الهاشمية نيوز - عقد في مقر جمعية قزازة في لواء عين الباشا لقاء حواريا للوقوف على واقع الخدمات البلدية والصحية والتعليمية ومناقشة لتجربة اللامركزية وذلك من خلال تنظيم حلقة لبرنامج «في الميدان» الذي يبث على شاشة التلفزيون الأردني.
وقال متصرف اللواء الدكتور حاكم الخريشا إن مدينة عين الباشا تشكل بيئة جاذبة للإستثمار من خلال توفر بيئة العمل المناسبة للصناعات الدوائية والانشائية والغذائية وغيرها، كما ان المنطقة يسكنها اكثر من 200 الف نسمة، ما يشكل ضغطا على واقع الخدمات والتحديات التي تواجهها المؤسسات الحكومية.
واشار الخريشا الى أن نسبة الانجاز في العمل خلال العام 2018 من خلال مشاركة مجلس اللامركزية في قطاعات الصحة والاشغال والمياه والتعليم بلغت نحو 69 بالمئة بمبلغ يقدر 3 ملايين و300 الف دينار.
وبدوره استعرض رئيس بلدية عين الباشا الجديدة جمال الواكد الواقع الخدمي والخطط المستقبلية التي يجري العمل عليها لتلبية متطلبات المواطنين واستمرار العملية التنموية داخل المدنية وفي القرى التابعة لها.
واشار الواكد الى أن العام 2018 تم انجاز عمل خلطات اسفلتية وتعبيد طرق بقيمة مليون و300 الف دينار توزعت على مناطق مختلفة حسب الحاجة والأولوية، اضافة الى تكثيف الجهود لتحسين النظافة بشكل عام حيث تم زيادة أعداد عمال الوطن ومكبات النفايات وشراء 3 ضاغطات حديثة، وقامت البلدية بإنشاء ملعب شعبي في منطقة المضمار لغاية ممارسة الرياضات الشبابية، وتم مخاطبة الجهات المعنية بهدف ايجاد قطعة أرض تصلح لإنشاء مجمع رياضي شامل يجذب المواهب والشباب وينمي قدراتهم.
وختم الواكد ان المجلس البلدي رفع موازنة البلدية من 10 ملايين و100 الف دينار الى نحو 12 مليون دينار للعام 2019.
ومن جهته كشف رئيس اللجنة المالية في مجلس اللامركزية الدكتور بسام الدسيت عن أن نسبة الإنجاز في قطاع المياه وشبكات التزويد خلال العام 2018 بلغت نحو 95 بالمئة بمبلغ وقدره 715 ألف دينار كانت قيمة العطاءات والمناقلات في هذا الجانب.
وأضاف أن قطاع الأشغال والانشاءات بلغ نسبة الانجاز فيه نحو 93 بالمئة، كما أن قطاع التربية والتعليم بلغت نسبة الانجاز فيه 44.5 بالمئة، إضافة الى إنجاز نحو 69.3 بالمئة في قطاع الصحة، منوها الى أنه لم يكن هناك نسبة للانجاز في قطاع التنمية حيث شكلت صفر بالمئة وهذا يطرح تساؤولات عديدة على الجهات التي تعنى بالعمل التنموي في المنطقة.
مشيراً الى ان موازنة اللامركزية للواء عين الباشا تم رفعها الى 4 ملايين و750 ألف دينار لعام 2019.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :