-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-12-2018 09:26 AM     عدد المشاهدات 464    | عدد التعليقات 0

الشونة الجنوبية: عبارات شبه مغلقة تهدد مناطق وطرقا رئيسة بالفیضانات

الهاشمية نيوز - تهدد عبارات في عدد من مناطق الشونة الجنوبية بفيضانات كبيرة قد تشكل خطرا على المواطنين ومستخدمي الطرق المارة منها، خاصة مع غياب الصيانة الدورية اللازمة لها، بحسب سكان.
ويطالب هؤلاء السكان ومستخدمو طریقي السلط الشونة الجنوبية وطريق الشونة البحر المیت، بضرورة إجراء صيانة سریعة للعبارات والجسور المقامة، بعد ان أدت مياه الفيضانات العام الماضي إلى إغلاقها بشكل شبه كامل، لافتين إلى ان استمرار إغلاقها یهدد بفيضانات قد تلحق أضرارا بالمناطق السكنية ومستخدمي الطريق.
ويبين المواطن بكر العدوان، ان بقاء العوالق في العبارة الموجودة على مدخل سد وادي شعيب يهدد بفیضانات حال تساقط الأمطار، قد تغمر مدينة الشونة الجنوبية وطريقي السلط الشونة وطريق الكرامة، مذكرا بأن سیولا عارمة كانت قد جرفت كل ما وجدته أمامها وغمرت ساحات مستشفى الشونة والنصب التذكاري العام الماضي.
ويوضح العدوان ان جریان المیاه في الوادي بكميات كبيرة راكم كمیات كبیرة من الحجارة والأتربة ومخلفات الأشجار أسفل العبارات وتسبب بإغلاقها ولم يجر فتحها رغم مرور أكثر من عام على ذلك، مشيرا إلى ان غياب الصيانة يزيد من خطورة الوضع كل يوم.
ویعتقد المواطن محمد علي أن السبب الرئیس في فيضان المياه في منطقة جسر الرامة، هو تكدس أكوام الرمل والاتربة وإغلاقها لمنافذ الجسر، لافتا إلى ان عدم قيام سلطة وادي الأردن بإجراء الصيانة اللازمة للوادي، هو السبب الرئيس لتراكم الصخور والأتربة والأشجار.
ویضیف علي ان كمیات المیاه الهائلة التي ملأت الوادي، خلال المنخفض الجوي الأخير داهمت منازل مواطنين وغمرت أجزاء كبيرة من المزارع بالمياه ما الحق بها أضرارا كبيرة، لافتا إلى أنه وبعد انتهاء المنخفض تراكمت الأتربة والرمال أسفل الجسر، لتغلقها بشكل شبه كامل ما قد يؤثر مستقبلا على بنية الجسر والطريق.
ويبین مدیر مكتب اشغال الشونة الجنوبیة المهندس عامر الدباس ان تنظيف مجاري الأودية ومداخل الجسور هي مسؤولية سلطة وادي الاردن، وقد جرى مخاطبتهم للقيام بفتح الجسور والعبارات، وإزالة المعيقات التي تحول دون جریان میاه الوادي بشكل طبیعي للحد من فيضان المياه.
من جانبه يؤكد مدير مديرية الصيانة والتشغيل التابع لسلطة وادي الاردن في لواء الشونة الجنوبية المهندس هزاع الفقير، ان كوادر السلطة تقوم باستمرار بعمل الصيانة اللازمة للأودية والجسور والعبارات المقامة عليها، لافتا إلى انه سيتم الكشف في القريب العاجل على هذه الجسور والعبارات، والمباشرة بعمل اللازم لتفادي حدوث اية فيضانات قد تلحق الضرر بالمواطنين وممتلكاتهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :