-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 17-12-2018 10:27 AM     عدد المشاهدات 427    | عدد التعليقات 0

(الشتاء القارس) .. تمرين طوارئ وهمي في معان الأربعاء

الهاشمية نيوز - اتخذت محافظة معان جميع الاحتياطات والإجراءات والخطوات اللازمة استعداداً للتعامل مع التقلبات المناخية، من خلال التمرين الوهمي الذي ستنفذه بالتشاركية مع كافة الجهات المعنية باسم «الشتاء القارس».
حيث ترأس محافظ معان احمد العموش صباح امس في دار محافظة معان اجتماعا لجميع الإدارات الرسمية والأمنية والبلديات والمؤسسات المجتمعية والهيئات التطوعية، تم خلاله بحث جاهزية قدرات وطاقات الأجهزة الفنية وكوادرها البشرية، تأهباً لأي طارئ قد يحدث جراء هطول الأمطار الغزيرة وتدفق السيول. وقال «إن المحافظة أنهت جميع الترتيبات والتحضيرات الخاصة لتطبيق «التمرين الوهمي» الذي سيتم تنفيذه الساعة التاسعة من صباح يوم الاربعاء ويستمر حتى الساعة الثالثة بعد الظهر، للتعامل مع الظروف المناخية التي ستكون افتراضية مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة تؤدي الى تدفق السيول والرياح الشديدة والضباب الذي يؤدي الى عدم وضوح الرؤية الافقية، ومحاصرة بعض الاماكن والمواطنين بالاضافة الى انقطاع السبل في نقل مرضى الكلى الى المرافق الصحية وغيرها من الحوادث التي يشملها التمرين.
وبين العموش ان المحافظة ستجري سنياريو التمرين الوهمي» الشتاء القارس» مع عدد من الفرضيات الجوية المختلفة لقياس مدى جاهزية الإدارات وكوادرها للتعامل مع كافة ظروف الجوية المحتملة ومدى قدرة الأطقم الفنية والبشرية للتعامل مع العراقيل المتوقعة وقت حدوث الأمطار الغزيرة والعواصف الثلجية، وذلك في كافة مناطق المحافظة وخاصة الأكثر تأثرا بالمنخفضات الجوية.
وأكد العموش في سياق حديثه، ما تحظى به القوات المسلحة من دعم لا محدود من لدن جلالة القائد الأعلى ومتابعة وحرص رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة لتكون على جاهزية عالية، في الظروف والأحوال كافة.
وقال العموش، إن المنطقة العسكرية الجنوبية جاهزة للمشاركة في هذا التمرين لتذليل العقبات كافة لاجل تحقيق الاهداف المرجوة من المشاركة.
ونوه مدير دفاع مدني محافظة معان العقيد سالم الصرايره إلى ان المديرية جاهزة للمشاركة في هذا التمرين الذي سيتم من خلاله التعامل مع الظروف الجوية لاختبار كفاءة وقدرات الأجهزة المعنية وأطقمها كافة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :