-

رياضة

تاريخ النشر - 11-12-2018 10:38 AM     عدد المشاهدات 400    | عدد التعليقات 0

الفيصلي يشعل (صراع الصدارة) بالفوز على الجزيرة

الهاشمية نيوز - اشعل فريق النادي الفيصلي المنافسة على صدارة دوري -المناصير- للمحترفين بكرة القدم، بعد الفوز الثمين الذي حققه على “المتصدر” فريق نادي الجزيرة بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي اقيم أمس على ستاد عمان الدولي، ضمن مباريات الجولة 11 والأخيرة من مرحلة الذهاب في المسابقة.
الفيصلي رفع رصيده إلى 22 نقطة، ليقلص بذلك فارق النقاط الذي يفصله عن المتصدر الى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد الجزيرة الذي مني بخسارته الأولى في المسابقة عند 26 نقطة.
وعلى ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة، حقق فريق شباب الأردن فوزا صريحا على ضيفه فريق العقبة بنتيجة 3-0، ليستعيد شباب الأردن المركز الثاني رافعا رصيده الى “24 نقطة”، في حين وقف رصيد شباب العقبة عند “12 نقطة”.
الفيصلي 1 الجزيرة 0
فيما الحذر الشديد يغلف بداية المباراة، وما رافقها من انحصار العاب الفريقين وسط الميدان، كان أحمد سمير يستغل الكرة الساقطة داخل المنطقة ويسددها زاحفة سيطر عليها حارس الفيصلي معتز ياسين، ليشكل هذا التهديد بداية الإثارة ودخول اللاعبين في الأجواء الفنية المطلوبة، وسط محاولات لم تتوقف كان عمادها الرئيسي لاعبو الوسط، حيث منح الفيصلي الحرية الكاملة للخماسي بهاء عبدالرحمن وخليل بني عطية ويوسف أبو جلبوش وأحمد عرسان ومهدي علامة في بناء الهجمات، التي تركزت على التمريرات البينية القصيرة، واللجوء إلى الأطراف بمساندة من الظهيرين عدي زهران وسالم العجالين، ما منح الفيصلي أفضلية نسبية ليفرض ايقاعه السريع على مناطق اللعب، قابله فريق الجزيرة بالأسلوب ذاته مع التشديد على المنطقة الدفاعية بتواجد زيد جابر ويزن العرب وفراس شلباية ومؤيد العجان، في الوقت الذي بذل فيه مهند خير الله ونور الدين الروابدة ومحمد طنوس ومحمود مرضي وأحمد سمير جهدا كبيرا في بناء الهجمات واستغلال بعض المساحات التي خلفها تقدم لاعبي الفيصلي، ما مهد الطريق أمام المهاجم مارديك ماردكيان في كشف مرمى الحارس معتز ياسين من خلال الكرة التي وصلته داخل المنطقة وسددها قوية انقض عليها الحارس ياسين في الوقت المناسب.
وفي الوقت الذي ظهرت فيه المحاولات “الجزراوية”، وتعدد وصول لاعبيه الى منطقة الفيصلي، وتكفل الرباعي براء مرعي وشهاب بن فرج وسالم العجالين وعدي زهران في ابطال مفعولها، كان يوسف أبو جلبوش يتوغل من الميمنة ويتخطى الدفاع ويرسل كرة عرضية وصلت الى خليل بني عطية الذي سددها عالطاير سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس احمد عبد الستار في الدقيقة 39 هدف التقدم للفيصلي، لتبلغ الإثارة بعدها ذروتها وسط تطلعات لاعبي الفريقين للتقدم، مع ظهور العديد من حالات الخشونة التي تعامل معها الحكم محمد عرفة بالبطاقات الصفراء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفيصلي بهدف نظيف.
لا جديد
ومع بداية الحصة الثانية، كاد الجزيرة أن يدرك التعادل عندما ارسل محمود مرضي كرة عرضية تجاوزت المدافعين وسددها مارديك في المرة الأولى وردها الحارس معتز ياسين، وعندما عادت الى مارديك وسدد من على فوهة المرمى في المرة الثانية تألق الحارس ياسين في ابعادها، تبعه فراس شلباية الذي ارسل كرة عرضية سددها مارديك برأسه سيطر عليها الحارس ياسين، وعاد ياسين وتألق في ابعاد الكرة الرأسية التي سددها بديل يزن العرب (عبد الله العطار) على حساب ركنية.
مدرب الفيصلي أشرك أنس الجبارات مكان يوسف أبو جلبوش لتعزيز منطقة الوسط ومحاولة ضبط التوازن من جديد، فيما شدد على استغلال الهجمات المضادة في الوصول لمناطق الحارس أحمد عبد الستار، الذي نجح في ابعاد الكرة العرضية التي أرسلها عرسان قبل أن تصل الى رأس بهاء عبدالرحمن.
وعاد مدرب الفيصلي وأشرك البديل محمد بني عطية مكان مهدي علامة، وسط سيطرة لاعبي الجزيرة على معاقل الفيصلي، وسرعتهم في بناء الهجمات مع الاكثار من الكرات العرضية بعد ان وجد لاعبوه صعوبة في عبور منطقة العمق، الذي شدد عليها الفيصلي بمساندة واضحة من لاعبي الوسط، في الوقت الذي ادخل فيه مدرب الجزيرة أحمد العيساوي مكان مؤيد العجان سعيا لتعزيز المناطق المؤثرة، قابله مدرب الفيصلي بطرح ورقة عمر هاني مكان يوسف الرواشدة.
واشتعلت المنافسة بين الفريقين في الدقائق الأخيرة، والتي شهدت استبعاد الحكم لمساعد مدرب الفيصلي حسونة الشيخ، وفي هذه الأثناء سدد البطران كرة قوية علت العارضة، رد عليه محمد بني عطية بتسديدة من خارج المنطقة جاورت القائم الأيمن، وعاد ذات اللاعب وأهدر “فرصة لا تعوض” عندما سدد كرة من داخل المنطقة ردها الحارس عبد الستار، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للفيصلي 1-0.
المباراة في سطور
النتيجة : الفيصلي 1 الجزيرة 0
الأهداف: سجل للفيصلي خليل بني عطية د.39.
الحكام: محمد عرفة، أحمد مؤنس، محمو ظاهر، عمرو عجاح.
العقوبات: أنذر الحكم كلا من مهند خير الله ومحمد طنوس وأحمد سمير ونور الدين الروابدة (الجزيرة)، ويوسف الرواشدة ويوسف أبو جلبوش ومعتز ياسين (الفيصلي).
مثل الفيصلي: معتز ياسين، براء مرعي، شهاب بن فرج، بهاء عبدالرحمن، مهدي علامة (محمد بني عطية)، عدي زهران، خليل بني عطية، سالم العجالين، أحمد عرسان، يوسف أبو جلبوش (أنس الجبارات)، يوسف الرواشدة (عمر هاني).
مثل الجزيرة: أحمد عبد الستار، زيد جابر، يزن العرب (عبدالله العطار)، فراس شلباية، مؤيد العجان (أحمد العيساوي)، مهند خير الله، نور الدين الروابدة، محمد طنوس (اسلام البطران)، محمود مرضي، أحمد سمير، مارديك ماردكيان.
شباب الأردن 3 العقبة 0
منظومة هجومية متكاملة، كانت البداية التي استهلها شباب الأردن في محاولات جادة لتسريع رتم المباراة، والضغط على لاعبي العقبة لحرمانهم من التفكير بالهجوم، من خلال الضغط واجبارهم للتراجع للمواقع الدفاعية، ما اتاح لفريق الشباب الدفع بكافة الأوراق بحثا عن بلوغ شباك مرمى حارس العقبة الأسمر.
العمل المتكامل انطلق من طرفي الخط الخلفي مصطفى كمال وورد هلال، باسناد حقيقي، ما منح محمد الرازم ومحمد مصطفى فرصة تحريك العمليات الهجومية من منطقة الوسط، مع تقدم أبو عابد وعمران من طرفي المنتصف، وفتح المجال لتقدم النبر الى جوار كبالينغو في المقدمة، فيما كان قلب دفاع العقبة أنس بلحوس يراقب كبالينغو ويقطع عنه “الماء والكهرباء” في كافة أرجاء الملعب.
فرص الشباب المتتالية جاءت بدايتها من أبو عابد بعد بينية ورد، لكن قلب دفاع العقبة منذر رجا ابعد الكرة في الوقت المناسب لركنية نفذت سددها مصطفى برأسه بين احضان الاسمر، الذي تألق في التصدي لكرة النبر القوية.
وبعد انتصاف الحصة، انتقل العقبة للمواقع الهجومية مؤقتا، في محاولات لدرء الخطر عن مرمى الأسمر، بيد أن اغلب كراته كانت تنتهي على مشارف الجزاء، باستثناء كرة عسولي من الميسرة على حافة الجزاء سددها القماز فوق مرمى شفيع، لينسل النبر من الميمنة ويسدد كرة خلصها الأسمر رغم أن كبالينغو كان في مكان انسب للتسديد، لينهي الحكم الحصة الأولى بفرصة خرافية للتسجيل، عندما إنسل أبو عابد خلف بينية ورد، ليواجه الأسمر الذي تألق في التصدي لها.
ثلاثية شبابية
استهل العقبة الحصة الثانية بصبغة هجومية، بيد أن شفيع ومن أمامه الدفاع كانوا بالمرصاد، ليتحصل الشباب على كرة ثابتة، نفذها عمران خلف المدافعين استقبلها الرازم وسددها في الشباك الهدف الشبابي الأول عند الدقيقة 51، ولم يتأخر الشباب في إضافة الهدف الثاني عندما تبادل أبو عابد والنبر الكرة ويمررها الأول داخل الصندوق سددها عمران في الشباك الهدف الثاني في الدقيقة 52.
الهدفان السريعان منحا الشباب فرصة مواصلة الهجوم، وكاد كبالينغو أن يحقق الهدف الثالث من عرضية كمال، بيد أن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأسمر.
اجرى مدرب العقبة تبدلا لتعزيز القدرات الهجومية، فكان ربيع البريمي بدل محمد الحسنات، بيد ان الشباب واصل هجومه، وأهدر كبالينغو فرصة خرافية للتسجيل عندما انسل وسدد كرة أبعدها الأسمر، وصوب النبر كرة على الطاير ابعدها الدفاع في الوقت المناسب، ليستقبل أبو عابد كرة في الميسرة مررها على فوهة المرمى أمام الرازم الذي لم يتوان عن إيداعها الشباك الهدف الثالث في الدقيقة 63.
سحب مدرب العقبة مايكل وزج بأبو عرقوب، رد مدرب الشباب بالبديل شوقي القزعة عوضا عن ورد، ودفع بخالد عصام وحجازي حجازي عوضا عن لؤي عمران والألوسي، لتمضي الدقائق دون تعديل، وفوز مستحق لشباب الأردن وبثلاثية بيضاء.
المباراة في سطور
النتيجة: شباب الأردن 3 العقبة 0
الأهداف: سجل لشباب الأردن محمد الرازم د.51، د.63، ولؤي عمران د.52.
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني.
الحكام: أحمد يعقوب، احمد سمارة، حمزة يونس، خالد الرفاعي، موسى اللحام وهادي ابراهيم.
العقوبات: بطاقة صفراء لكل من كبالينغو ويوسف الألوسي (شباب الأردن)، محمد العملة ومايكل (العقبة).
مثل شباب الأردن: عامر شفيع، احمد الصغير، يوسف الألوسي (حجازي حجازي)، مصطفى كمال، ورد هلال (شوقي القزعة)، لؤي عمران (خالد عصام)، محمد مصطفى، محمد الرازم، يوسف النبر، زيد أبو عابد، كبالينغو.
مثل العقبة: حماد الأسمر، منذر رجا، انس بلحوس (محمود مشعل)، خالد العسولي، محمد عبدالرؤوف، خلدون الخوالدة، طارق القماز، محمد الحسنات (ربيع البريمي)، محمد العملة، مايكل (محمد أبو عرقوب) وماركوس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :