-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-12-2018 09:32 AM     عدد المشاهدات 412    | عدد التعليقات 0

بلدية جرش: ترحيل البسطات من الوسط التجاري اليوم

الهاشمية نيوز - تعتزم بلدية جرش الكبرى ترحيل البسطات من الوسط التجاري اليوم إلزاميا، وذلك باسناد مع أفراد الشرطة في مفرزة بلدية جرش الكبرى، خاصة بعد انتهاء البلدية من تجهيز موقع مناسب في الوسط التجاري للبسطات بمساحة 2 دونم وتجهيزه، وفق رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزه.
وبين قوقزه أن الموقع الجديد مستأجر لمدة 3 سنوات، ويتسع لأكثر من 75 بسطة، وهو معبد وفيه جميع الخدمات الأساسية، ويقع وسط المدينة مباشرة وقريب من وسائل المواصلات ومراكز العمل الحيوية في جرش، مؤكدا بأنه لا يوجد أي مبرر لأصحاب البسطات لرفض الانتقال إليه، خاصة وأنهم مطلعون على الموقع ومميزاته وقربه من الوسط التجاري.
وقال قوقزه إن بلدية جرش عازمة هذه المرة على ترحيلهم إلى السوق الشعبي الجديد، خاصة وأن المدينة السياحية تنتظر مشاريع سياحية كبيرة، مثل مشروع مركز الصيانة وترميم البيوت التراثية القديمة، ومشروع ربط المدينة الأثرية بالحضرية وهذه المشاريع تحتاج إلى تجهيز الوسط التجاري وإزالة العوائق الموجودة فيه ومن أهمها البسطات.
وأضاف قوقزه أن البلدية أوجدت عدة أسواق شعبية لأصحاب البسطات على مدار سنوات طويلة، ولكن لم يلتزم اصحابها بالرحيل لأكثر من سبب، أهمها بعد المواقع عن الوسط التجاري، وهو ما كلف البلدية مبالغ مالية طائلة، غير أن الموقع هذه المرة تم اختياره بعناية فائقة ولا يوجد حجة لهم بعد الآن للرحيل/ مؤكدا بأنه سيتم ترحيلهم إلزاميا بعد عطلة العيد مباشرة وكل من لم يلتزم بالقرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.
وكانت بلدية جرش الكبرى قامت بتخصيص هنكر لأصحاب البسطات في مجمع القيروان الجديد الذي تم افتتاحه قبل نحو 4 سنوات، للتخلص من مشكلة البسطات المستعصية، ولكن دون جدوى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :