-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-12-2018 09:59 AM     عدد المشاهدات 413    | عدد التعليقات 0

مادبا: 95% من مراجعي (طوارئ النديم) لا يحتاجون لعلاج

الهاشمية نيوز - أكد مدير مستشفى النديم الحكومي في محافظة مادبا الدكتور قاسم عبيدات، أن 600 شخص يراجعون قسم الإسعاف والطوارئ للعلاج يومياً، 95 % منهم في الغالب حالات غير طارئة.
واضاف عبيدات بأن المستشفى نتيجة ذلك يتحمل أعباء تثقل كاهله، في ظل الإمكانيات المتاحة والمتوافرة، مؤكدا بأن القسم وكادره لا يسطيع ان يستوعب هذا الكم الهائل من المراجعين.
واشار الى ان هذه الارقام الكبيرة لا تتضمن ايضا اعداد المرضى المراجعين لعيادات الاختصاص داخل المستشفى، معتبرا ان هذه الأرقام مؤشر لأن تفكر الإدارة العاملة في وزارة الصحة بشكل جدي ومنطقي، لحل هذه المعاناة كي تلاشي الأخطاء قبل وقوعها.
واكد الدكتور عبيدات ضرورة إعطاء الراحة للطبيب العامل في قسم الطوارئ وطبيب الاختصاص، كي يقوما بعملهما على أكمل وجه.
بيد أن مدير المستشفى يؤكد بأنه رغم هذا الضغط من المراجعين، فإن المستشفى يقدم المعالجة الطبية اللازمة للمراجعين، الذين يزدحمون في فترة المساء، رغم تفعيل وزارة الصحة دوام المراكز الصحية الشاملة لغاية الساعة العاشرة مساء، للتخفيف من معاناة الكادر الطبي والتمريضي العامل في المستشفى.
ويخدم مستشفى النديم قطاعا واسعا من السكان في محافظة مادبا ولواء الجيزة وناعور وبعض مناطق الأغوار.
واكد عبيدات أن هناك تغيرا في منهجية ومنظومة العمل في المستشفى لصالح المرضى والكادر الطبي، مؤكدا بأن ذلك على سلم أولوياتنا لتقديم الخدمة الطبية العلاجية الفضلى للمراجعين، وفق أسس ومعايير ستضبط وتنفذ حسب الأصول المتبعة في نظام وزارة الصحة.
ووعد عبيدات بأن المفاهيم الدراجة على ألسنة الناس، بأن المستشفى لا تؤدي عملها لخدمة المرضى بالشكل الصحيح ستتغير، مشيراً إلى أن هذا الصورة ستزال من مخيلتهم، وسيثبت ذلك في القريب العاجل، سيما مع تنفيذ إجراءات متعلقة بمناوبة أطباء الاختصاص في المستشفى.
وأكد أن توسعة المستشفى، سيباشر العمل فيها خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد أن تمت عملية استلام العطاء من المقاول بشكل رسمي، مشيراً إلى أن عملية التوسعة تشمل 6 غرف عمليات و 16 سرير عناية حثيثة وغرفة تعقيم مركزي ومكاتب.
واكد أن المستشفى الذي تم انشاؤه في العام 1993 بمبلغ يقارب 2 مليون دينار، تطور بشكل ملحوظ خلال السنوات الاخيرة بتوجيهات ودعم من جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة، حيث كان عدد الأسرة عند افتتاح المستشفى 60 سريرا ، لكنه ارتفع حاليا ليصبح 120 سريرا، باستثناء أسرة قسم الكلى والمراقبة والتشخيص والحروق، ليصل مجموع الاسرة في الوقت الحالي 148 سريرا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :