-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-11-2018 09:32 AM     عدد المشاهدات 328    | عدد التعليقات 0

الصفدي يبحث مع سفراء ومسؤولين نروجيين علاقات التعاون

الهاشمية نيوز - التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أمس؛ وفدا ضم سفراء النرويج المشاركين في ملتقى السفراء الذي تنظمه الخارجية النرويجية لسفرائها في المنطقة، ومسؤولين بوزارة الخارجية النرويجية في عمان.
وبحث الصفدي معهم؛ العلاقات الأردنية النرويجية، والمستجدات الإقليمية، مؤكدا متانة العلاقات الأردنية النرويجية، وحرص المملكة على تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، والعمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار.
واستعرض اللقاء؛ التطورات الاقليمية، خصوصا المرتبطة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي، والأزمة السورية وأزمة اللجوء السوري.
ووضع الصفدي الوفد في صورة جهود جلالة الملك عبدالله الثاني، لحل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.
وأكد الصفدي، ضرورة اطلاق جهد دولي فاعل لحل الصراع الفلسطيني على أساس حل الدولتين، ما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران (يونيو) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة.
وثمن دعم النرويج لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، مؤكدا ان حماية "الأونروا"، تعني حماية حق 5 ملايين لاجئ فلسطيني في العيش بكرامة، وحماية حق أكثر من 500 ألف طفل فلسطيني في التعليم، وملايين غيرهم في الخدمات الصحية والمعونات الإغاثية.
من جانبها، أشادت السفيرة النرويجية بعمان تونه أليش، بدور الأردن الانساني إزاء اللاجئين، وتكريسه للأمن والاستقرار في المنطقة.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :