-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-11-2018 09:46 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

(الأمانة): هجرات قسرية فرضت تحديات بالنقل والتنظيم

الهاشمية نيوز - قال أمين عمان بالإنابة حازم النعيمات إن تعداد سكان مدينة عمان وصل إلى ما يزيد على أربعة ملايين نسمة، وأن المدينة شهدت على مر التاريخ هجرات قسرية ما شكل تحديات كبيرة تعمل الأمانة على إيجاد الحلول لها خاصة المرتبطة بقطاعات النقل والتنظيم والبنية التحتية.
جاء ذلك في كلمة للنعيمات في حفل افتتاح "مركز مجتمعي" في حديقة الملكة نور بالهاشمي الجنوبي الذي أعادت تأهيله اللجنة الدولية للإغاثة بالتعاون مع الامانة.
وقال مدير مكتب اللجنة الدولية في الأردن ماركو افيوتي أن المركز هو ثمرة للشراكة القائمة بين اللجنة وأمانة عمان والتي بدأت بانضمام مدينة عمان لعضوية برنامج الــ100 مدينة مرنة .
ويعمل المركز على خلق فرص للإبداع ويعتبر منارة للآباء ومعلمي المدارس لمناقشة التحديات التي تواجه الأطفال في متابعة التعليم ، وتحسين المجتمع المحلي من خلال إطلاق وتطوير الأفكار، وتهيئة الفرص للنساء والشباب للبدء بمشاريع صغيرة وتقديم برامج تطوير مهارات المال والأعمال.
وقالت مدير دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية المهندسة نانسي أبو حيانة، إن المركز سيخدم أبناء المجتمع المحلي واللاجئين من خلال توسيع قاعدة المشاركة للأفراد وتقديم البرامج التي تسهم بتأهيلهم، وإن الفئات المستهدفة تشمل النساء والشباب والاطفال وكبار السن.
ويقدم المركز برنامج تعزيز الرفاه الاقتصادي "رفاه" الذي يعمل على دعم المجتمعات المحلية وبناء المرونة الاقتصادية عن طريق تطوير القدرات وتوفير الموارد اللازمة لمساعدة الشباب في تحسين ظروفهم المعيشية.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :