-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-11-2018 09:38 AM     عدد المشاهدات 410    | عدد التعليقات 0

(السلطة الخاصة): العقبة تعيش أفضل مواسمها السياحية منذ 10 سنوات

الهاشمية نيوز - تعيش مدينة العقبة السياحية أفضل مواسمها على الاطلاق منذ عشرة سنوات بفضل عودة حركة البواخر والطائرات السياحية، بالتزامن مع بدء موسم السياحة الشتوية، وفق احصائيات سلطة منطقة العقبة الخاصة.
وبحسب الناطق الإعلامي باسم السلطة الدكتور عبد المهدي القطامين فان عدد السياح القادمين إلى العقبة ارتفع خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 477332 سائحا بما نسبته 55.6 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والذي بلغ عددهم 306588 سائحا.
وتوقع أن يصل إلى العقبة خلال موسم السياحة الحالي، ما مجموعه 80 ألف سائح قادمين على متن بواخر سياحية عملاقة ومطار الملك الحسين الدولي ومعابر العقبة المختلفة.
وتعتبر مدينة العقبة مقصدا للسياح الأجانب وخاصة منهم الباحثين عن السياحة الشتوية، سيما وأن العقبة تمتاز باعتدال موسم الشتاء وطقسه الدافئ، ما يجعلها قبلة لسياح أوروبا، فضلا عن الرحلات السياحية إلى البتراء ووادي رم، والذي يعتبر أشهر مشتى سياحي في المملكة.
وبين القطامين، توجه السلطة الخاصة بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية، تعمل على رفد السوق والمنتج السياحي في العقبة، بما يعزز من القدرة التنافسية لهذا السوق ويحرك من الواقع السياحي، الذي يشهد تراجعا بفعل العديد من عوامل التوتر، التي تشهدها المنطقة والإقليم بشكل عام.
وتصدرت روسيا السياحة الاجنبية في العقبة، فيما يلحظ أن هناك نموا بالسوق الفرنسي والبولندي، اما عربيا فقد تصدرت السعودية المرتبة الأولى ومن ثم فلسطين بحسب القطامين، الذي أكد أن عدد الرحلات العارضة عبر مطار الملك الحسين الدولي، سيما بعد الانتهاء من مراحل تطويره، ارتفع الى 341 طائرة عارضة خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والذي استقبل 213 رحلة.
وحملت هذه الرحلات على متنها بحسب القطامين 44037 هذا العام، مقارنة بـ 23101 خلال نفس الفترة من العام الماضي، مشيرا إلى أن نسبة النمو في عدد المسافرين بشكل عام وصل إلى 49 %، وفي حركة الطيران بلغ 51 % بمجموع 414 رحلة طيران محلي و369 رحلة طيران اجنبي.
وأشار إلى أن عدد السفن السياحية، التي أمت ميناء العقبة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 30 سفينة، فيما بلغت 22 سفينة خلال النصف الأول من العام الماضي، في حين بلغ عدد السياح القادمين عبر البحر خلال النصف الأول من العام الحالي 39725 سائحا، بنسبة ارتفاع بلغت
35.5 % عن النصف الأول من العام الماضي، إذ بلغ عدد السياح فيها 29310 سائحين.
وارتفع اعداد السياح في منطقة وادي رم، خلال النصف الأول من العام الحالي ليبلغ عددهم 94933 سائحا بنسبة ارتفاع مقدارها 24.1 % عن النصف الأول من العام الماضي، إذ بلغ العدد 76487 سائحا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :