-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-11-2018 10:05 AM     عدد المشاهدات 432    | عدد التعليقات 0

محافظ الكرك: مواطنون ما زالوا يقطنون بالقرب من مجاري السيول

الهاشمية نيوز - قال محافظ الكرك جمال الفايز إنه رغم كل التحذيرات الرسمية والتوجيهات للأجهزة الرسمية، بخصوص إخلاء كافة المواطنين القاطنين بالقرب من مجاري السيول والأودية لما تشكله من مخاطر على حياتهم، إلا أنه ما زال هناك العديد من سكان الخيم وبيوت الشعر يقطنون بالقرب من هذه السيول والأودية في مختلف مناطق المحافظة.
وشدد الفايز خلال اجتماع لجنة الدفاع المدني بالمحافظة امس، بحضور مديري الدوائر الرسمية والحكام الإداريين ومندوبي البلديات بالمحافظة، على ضرورة أن تقوم الأجهزة الرسمية بالمحافظة بترحيل جميع القاطنين بالقرب من مجاري السيول والأودية، حرصا على حياتهم وعدم الاكتفاء بتوقيعهم على تعهدات رسمية بقيام الأجهزة الرسمية بتحذيرهم، مبينا أن وجودهم بالقرب من الأودية خلال موسم الأمطار يشكل خطرا على حياتهم.
وطالب الأجهزة الرسمية في مديرية شرطة الكرك ومتصرفيات المحافظة المختلفة بالتواصل مع هؤلاء المواطنين وإيجاد الأماكن المناسبة لهم بعيدا عن مجاري السيول التي تشكل خطرا على حياتهم ومواشيهم.
وأكد أن المحافظة أعدت غرفة عمليات دائمة ومستمرة على مدار الساعة في مبنى المحافظة بمشاركة دوائر رسمية وبلديات لتكون على استعداد للتعامل مع أي حالة طارئة يمكن أن تحدث بالمحافظة. مشيرا إلى أن مسؤولية الأجهزة الرسمية العمل على توفير الحماية المناسبة للمواطنين من المخاطر التي يمكن أن تتهددهم خلال موسم الأمطار التزاما بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم بأن يكون المسؤول في الميدان لخدمة المواطن.
وأشار إلى أن على كل الأجهزة الرسمية القيام بواجبها وتجهيز كافة الآليات التي تتطلبها الحالات الطارئة خلال تساقط الأمطار، وخصوصا المركبات والجرافات وتجهيز العاملين عليها وتجهيز الوقود الكافي لها وعدم تعطلها أثناء العمل لأي سبب، بالإضافة إلى تجهيز الخيم وكميات كافية من المواد الغذائية للحالات الطارئة، مؤكدا أن كل مسؤول يقصر في عمله سيواجه المحاسبة من الجهات الرسمية.
ولفت إلى أهمية أن يقوم كل مسؤول بإبلاغ الجهات الرسمية بالمحافظة حول النواقص الموجودة لديه، بحيث يتم توفيرها على وجه السرعة، مطالبا بالعمل على فتح جميع العبارات والقنوات على الطرق والشوارع في مختلف مناطق المحافظة.
وأشار الفايز إلى أن هناك تقصيرا من قبل بعض الدوائر الرسمية، بخصوص تنفيذ الصيانة الدورية والموسمية للعبارات والمناهل في البلدات والمدن بالمحافظة استعدادا لموسم تساقط الأمطار، والتي تزداد فيها كميات الأمطار المتساقطة ومن المتوقع أن تشكل السيول فيها.
من جهتهم أشار عدد من المسؤولين المشاركين بالاجتماع إلى أن هناك العديد من العبارات، التي ما زالت مغلقة والواقعة على طرق وشوارع رئيسية بالمحافظة، والتي تمنع انسياب المياه داخلها ما يشكل خطرا على مستخدمي الطرق، مطالبين بالعمل على فتحها فورا.
في حين أكد عدد من مندوبي البلديات بالمحافظة، على أن هناك العديد من الانهيارات على الطرق الواقعة في المناطق المنخفضة، وخصوصا مناطق وادي الكرك والشهابية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :