-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-11-2018 10:12 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

(الزكاة) يوزع مساعدات مالية وعينية على 750 أسرة متضررة من السيول

الهاشمية نيوز - يواصل صندوق الزكاة توزيع المساعدات المالية والعينية للأسر المتضررة من السيول في منطقة الجفر والأسر المحتاجة والفقيرة، بحسب مدير عام الصندوق الدكتور عبد السميرات.
وقال السميرات، في تصريح أمس؛ إنه وبتوجيهات من وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالناصر أبو البصل "تم الانتهاء من توزيع المساعدات المالية والعينية على نحو 750 أسرة متضررة من السيول وفقيرة"، بالإضافة إلى تقديم المساعدات المالية لعدد من الأيتام وطلبة العلم الفقراء، بقيمة بلغت 50 ألف دينار.
وأكد السميرات اهتمام الصندوق بكل فقير من خلال تقديم المساعدة المالية الشهرية الثابتة أو من خلال المساعدات الطارئة والمشاريع الإنتاجية.
واوضح ان صندوق الزكاة واللجان التابعة له في معظم مناطق المملكة يقومون على إيصال الزكاة والتبرعات للمحتاجين ضمن شروط ومعايير وأسس معينة.
وحث السميرات المحسنين في المملكة من مؤسسات وأفراد على المسارعة في إغاثة الملهوفين ومساعدة المتضررين من أهالي المنكوبين، من خلال توفير الغذاء والدواء والمساعدات الطبية وترميم البيوت وإعادة بنائها، والوصول إلى المنكوبين بأسرع فرصة ممكنة.
وكان صندوق الزكاة شكل لجنة من الصندوق ولجان الزكاة في العاصمة لتقديم إغاثة عاجلة للاسر المتضررة جراء السيول التي داهمت منازلهم مؤخرا في قضاء مليح محافظة مأدبا، وبعض قرى محافظة معان والعقبة والاطلاع على واقع الحال ليتسنى للصندوق عمل دراسة اجتماعية عاجلة للأسر المنكوبة.
وقال السميرات انه تم تشكيل فرق ميدانية لتقديم كافة اشكال الدعم للاسر المتضررة بالتعاون مع الصندوق وتم التواصل والتنسيق مع اصحاب مدراء الاوقاف والمحافظين وغرف العمليات، مشيرا الى انه سيتم اطلاق حملة الشتاء وحصر الاسر المتضرره وتخصيص مساعدات مالية لها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :