-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-11-2018 10:11 AM     عدد المشاهدات 374    | عدد التعليقات 0

حالة استعداد وتأهب للتعامل مع المنخفضات الجوية وما ينتج عنها في معان

الهاشمية نيوز - وجه محافظ معان رئيس لجنة الدفاع المدني في محافظة معان احمد العموش الحكام الإداريين ومدراء الأجهزة المعنية بألوية واقضيه المحافظة ، بتسخير كافة إمكانات هذه الأجهزة ، ووضعها في حال الاستعداد والتأهب الدائم للتعامل مع مخاطر الأمطار والسيول التي تشهدها مناطق المحافظة وما ينتج عنها من تجمعات مائية في المناطق المنخفضة والطرق.


يأتي ذلك وسط إعلان دائرة الأرصاد الجوية بمشيئة الله عن منخفض جوي تتأثر به المملكة وذلك على اثر هطول الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة في الأسبوع الماضي

وتضمنت توجيهات المحافظ ، بتفقد سلامة شبكات تصريف مياه الأمطار ومصارف السيول في جميع ألوية واقضيه المحافظة وإزالة أي عوائق قد تؤثر في فعاليتها ودعم جهود كافة الجهات والأجهزة الحكومية في التعامل مع الأمطار والسيول من خلال لجان الدفاع المدني وغرف العمليات في المحافظة .


وشدد العموش على متابعة غرف العمليات بالمحافظة لكافة المستجدات والمتغيرات والتواصل الدائم على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية، بما في ذلك محافظة معان والأجهزة الأمنية ووضع الآليات في المواقع الأكثر عرضة لمخاطر الأمطار والسيول.

مركزا العموش على ضرورة توجيه النصح والإرشاد للمواطنين الذين يقطنون في مجاري السيول والأودية بمغادرتها إلى مناطق أكثر أمنا وذلك حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم خاصة وان معظمهم قد تعرضوا لولا عناية الله وتدخل الأجهزة الأمنية والمواطنين إلى حوادث لا يحمد عقباها

مشيرا العموش إلى أن هذه الأمطار هي نعمة من الله سبحانه وتعالى ويجب أن تبقى كذلك وندعو الله أن يمكننا جميعا أن نحافظ على نعمه لتنعكس بايجابيات على وطننا الغالي ومياهنا الجوفية وثوراتنا الزراعية .

أوضح مدير دفاع مدني محافظة معان العقيد سالم الصرايرة إلى أن توجيهات مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة ومحافظ معان رفعت درجة الاستعداد في جميع مراكزنا والأجهزة المعنية الأخرى على مدار الساعة للتعامل مع أي مخاطر قد تقع نتيجة الأمطار وتدفق السيول التي نتمنى من الله أن تكون أمطار سقيه لا أمطار عذاب .

مناشدا جميع المواطنين في مختلف مناطق المحافظة والذين يقطنون في المناطق المنخفضة ومجاري السيول بضرورة الانتقال من هذه الأماكن إلى أماكن أكثر أمانا وذلك حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم خلال هذه المرحلة التي تشهد فيها المنطقة منخفضات جوية وعدم استقرار جوي .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :