-

اقتصاد

تاريخ النشر - 15-11-2018 10:30 AM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

16 % ارتفاع الطلب على اسطوانات الغاز

الهاشمية نيوز - ارتفع الطلب على اسطوانات الغاز أمس بنسبة 16 % عن اليوم الذي سبقه، وفقا لنقابة أصحاب محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز.
وبحسب بيانات النقابة، سجلت هذه الطلبات ما يقارب 111.715 ألف أسطوانة من 96.145 ألف اسطوانة يوم أول من أمس.
وقال رئيس النقابة، نهار السعيدات، إن زيادة الطلب طبيعية في مثل الظروف الجوية التي تشهدها المملكة، وهي أرقام اعتيادية في مثل هذا الوقت من كل عام، فيما لايتجاوز الطلب عليها 50 ألف أسطوانة يوميا خلال الصيف.
وأكد السعيدات أن اسطوانات الغاز متوافرة بكميات تغطي الطلبات، مشيرا إلى مصفاة البترول عممت باستمرار الدوام يوم غد (الجمعة) لأعمال تعبئة الاسطوانات في محطات التعبئة الثلاث التابعة لها في عمان وإربد والزرقاء، وذلك على غرار أيام الجمع الثلاث الماضية، تلبية لكل الطلبات الواردة إليها في ظل الظروف الجوية الحالية.
وأضاف السعيدات أن مستودعات الغاز في كل مناطق المملكة ستداوم بأعمالها ايضا يوم غد الجمعة لتغطية طلبات المستهلكين.
وبحسب بيانات شركة مصفاة البترول، فإن عدد الاسطوانات المنزلية (سعة 12.5 كغم) المتداولة في السوق خلال العام الماضي بلغ حوالي 6.24 مليون اسطوانة، في وقت بلغ فيه عدد الاسطوانات المباعة خلال نفس العام نحو 132 ألف اسطوانة مقابل 206.9 ألف اسطوانة في العام الذي سبقه.
أما على صعيد المحروقات، قال السعيدات إنها تشهد ايضا زيادة في الطلب وتحديدا على الكاز الذي يقارب حجم الطلب عليه يوميا في الوقت الحالي وفي مثل الظروف الجوية التي تؤثر على المملكة 5 ملايين ليتر يوميا، فيما يكون الطلب عليه متوقفا خلال الصيف.
وأوضح السعيدات أن حجم طلبات الكاز اليومية لا يذهب كله للاستهلاك، وانما لتعزيز مخزون المحطات من هذه المادة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :