-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-11-2018 10:32 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

لقاء أردني هولندي يبحث الحلول للتحديات المائية والزراعية

الهاشمية نيوز - أكد أمين عام وزارة المياه والري المهندس علي صبح أهمية استمرار التعاون الأردني الهولندي للبحث عن حلول لمواجهة التحديات المائية والزراعية في المملكة، مشيرا إلى أن وزارة المياه والري ماضية بتنفيذ المشاريع التي من شأنها مواجهة التحديات المفروضة على قطاع المياه وذلك بالتعاون مع الشركاء.
وأضاف صبح خلال مشاركته في اللقاء الأردني –الهولندي الذي نظمته السفارة الهولندية في عمان أن هذا التعاون جاء ترجمة للزيارة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني إلى مملكة هولندا في شهر آذار الماضي، والتأكيد على هذا التعاون، وترجمته للواقع، عبر إعداد الدراسات والخطط، مثمنا دور الشعب والحكومة الهولندية بدعم الأردن.
من جانبها قالت السفيرة الهولندية في عمان «بربارة يوزياسا»:»ستقوم الحكومة الهولندية بتقديم الدعم للأردن لمواجهة التحديات المائية، وسنقوم بدراسة كافة الحلول المدروسة لذلك.
بدوره بيّن مدير المركز الوطني للبحوث الزراعية المهندس نزار حداد أهمية تطوير الأدوات، والآليات، والأساليب، للنهوض بقطاع المياه والري والزراعة في الأردن.
ويشارك في اللقاء وفد من السفارة الهولندية والقطاع الخاص، وعدد من الشركات الهولندية، وممثلين من الحكومة الهولندية، وممثلين من وزارة المياه والري، وسلطة وادي الأردن، ووزارة الزراعة، وسيقوم المشاركون على مدار3 أيام بعقد حلقات نقاشية لبحث تحديات قطاع المياه والري والزراعة، كما سيقومون بزيارة إلى الديوان الملكي، وعدد من الوزارات، والمؤسسات، ومحطات ضخ المياه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :