-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 12-11-2018 10:21 AM     عدد المشاهدات 571    | عدد التعليقات 0

تجار: أعمال صيانة شارع الملك غازي ألحقت الضرر بالحركة التجارية

الهاشمية نيوز - فيما شرعت أمانة عمان الكبرى بإعادة تأهيل شارع الملك غازي وأزقته بوسط البلد، بما يحافظ على النسق المعماري الخاص به، شكا تجار من "الإضرار بتجارتهم، والتي توقفت جراء أعمال التأهيل".
وقبل نحو أسبوعين بدأت "الأمانة" بتنفيذ المشروع بقيمة إجمالية تصل لنحو 305 آلاف دينار، على أن يستمر العمل فيه مدة خمسة أشهر على الأقل.
ونفذت أمانة عمان تحويلات في المنطقة تفاديا لحصول اختناقات مرورية، لكن التجار قالوا لـ"الغد" إن "محلاتهم باتت أشبه بأماكن للأشباح لصعوبة وصول الزبائن اليها"، متهمين "أمانة عمان بعدم الاكتراث لأوضاعهم".
وأشار هؤلاء التجار إلى أن "أمانة عمان لم تلتفت للنداءات التي صدرت عن التجار لغايات اعادة النظر بالمشروع أو على الأقل تأجيله".
وتشتمل أعمال التأهيل تجديد الأرصفة والكندرين والدربزينات والإضاءة وشواخص المرور ومواقف السرفيس، واعادة التزفيت وانشاء ممرات للمشاة وجزر وسطية.
المدير التنفيذي للهندسة بـ"الأمانة" نعمة قطناني قالت إن هدف هذا المشروع "استكمال حزمة مشاريع نفذتها الأمانة في وسط البلد لإعادة إحياء قلب المدينة (البلد)، ومن بينها ساحة فيصل"، مشيرة إلى وجود مشاريع اخرى ستنفذ ضمن برنامج زمني محدد من بينها، شارعا بسمان والملك طلال.
وأضافت أن أمانة عمان ستدرس جميع ملاحظات تجار شارع الملك غازي وستتعامل معها وفقا للمصلحة العامة، لافتة إلى أنه تم سابقا عقد اجتماعات مع التجار والاستماع لملاحظاتهم.
وأوضحت قطناني أن المشروع "جمالي وسيصب حتما في مصلحة المدينة والتجار على حد سواء"، مشيرة إلى أن "الأعمال الحالية وهي ليلية، تتعلق بإزالة وأعمدة الإنارة القديمة وأعمدة تزويد الكهرباء العوائق لتأمين أرصفة بلا عوائق".
وفي سياق تطوير "منظومة المدينة"، قالت قطناني إن هناك حملة تطوير واسعة لجبل اللويبدة في طور التصميم وهي بحوزة أمانة عمان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :