-

عربي دولي

تاريخ النشر - 06-11-2018 09:50 AM     عدد المشاهدات 409    | عدد التعليقات 0

غرينبلات يبحث (صفقة القرن) في إسرائيل

الهاشمية نيوز - التقى الممثل الخاص الأمريكي للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، مساء الأحد في القدس المحتلة، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اجتماع "ناقش مواضيع مهمة بما في ذلك الوضع في غزة والتطورات الإقليمية"، بحسب ما غرد به غرينبلات بعد الاجتماع.
ووفقا لتصريحات سابقة، فإن غرينبلات سيجتمع الأسبوع الحالي مع مسؤولين إسرائيليين كبار، في خطوة قالت وسائل إعلام إنها تهدف إلى "وضع الأساس لإدارة الرئيس ترامب للإطار الذي طال انتظاره لاتفاق الوضع النهائي في الشرق الأوسط، والذي أطلق عليه صفقة القرن".
يذكر أن السلطة الفلسطينية اعلنت رفضها محاولات الولايات المتحدة استئناف محادثات السلام مع إسرائيل، معلنة مقاطعة الولايات المتحدة منذ اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
إلى ذلك، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن مسؤولا دبلوماسيا إسرائيليا، وصفته بـ"رفيع المستوى" دون أن تسميه، ناقش يوم الجمعة الماضي "الصفقة القطرية" التي يجري التفاوض عليها مع حماس، بموجب وساطة مصرية، والتي ستشمل نقل الوقود والرواتب إلى غزة مقابل الهدوء.
ونقلت عن المسؤول نفسه قوله إن "إسرائيل تفضل التوصل إلى اتفاق سيؤدي إلى وقف إطلاق النار، لكنها مستعدة للعمل بقوة إذا فشلت المحادثات واستمر العنف".
ويأتي الاجتماع بين غرينبلات ونتنياهو وسط جهود متواصلة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحماس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :