-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-11-2018 09:33 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

الطعاني: وقف دعم (الأونروا) يلحق الضرر بآفاق السلام

الهاشمية نيوز - قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية نضال الطعاني إن "القضية الفلسطينية؛ هي قضية العرب المركزية، فالأردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقف إلى جانب أشقائه الفلسطينيين في ظل ما يواجهونه من تحديات، حتى إقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.
وأكد أهمية مواصة تقديم الدعم والتمويل الكامل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لأن رفع الدعم عن الوكالة لن يلحق الضرر بملايين الفلسطينين حسب، بل سيلحق الضرر بآفاق السلام المستقبلي في المنطقة.
جاء ذلك خلال لقاء اللجنة امس للسفيرة اللبنانية في المملكة ترايسي شمعون، اذ بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وأوضح الطعاني ان العلاقات بين البلدين تاريخية، وتجمعهما روابط الاخوة، مؤكداً اهمية تنميتها وتطويرها، مستعرضا أعباء وجهود الأردن، جراء تداعيات الأزمة السورية وما تبعها من تدفق للاجئين السوريين الى أراضيه.
وفيما أشار الطعاني إلى أن الأردن لا يتدخل بالشؤون الداخلية لأي بلد، ويجل ويحترم ويقدر السياسة الداخلية اللبنانية، وصولًا إلى تشكيل حكومة وطنية تخدم الأشقاء في لبنان، أكد أهمية دعم منصات التواصل والإبداع والتميز بين الشباب الأردني واللبناني، وتحقيق التشاركية بين البلدين في هذا المجال.
بدورهم؛ قال اعضاء اللجنة ان العلاقات القائمة بين عمان وبيروت قوية وأخوية وهناك تشابه كبير بينهما في السياسات والتعامل مع الأحداث الجارية في المنطقة، داعين إلى ضرورة تنمية هذه العلاقات وعلى كل الصعد، وخصوصًا السياحية منها.
من ناحيتها، أكدت شمعون أن نهج الأردن ولبنان قائمان على الحوار والاعتدال والاحترام المتبادل، مشيرة إلى أن هناك قواسم مشتركة وأهدافا واحدة بينهما.
ولفتت شمعون الى حرص بلادها على تعزيز العلاقات بمختلف المجالات وضرورة البناء عليها وتطويرها، معربة عن أملها بالعمل مع الجانب الأردني على مشاريع وبرامج مشتركة لدعم السياحة الدينية وترويجها. - (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :