-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-11-2018 09:31 AM     عدد المشاهدات 398    | عدد التعليقات 0

المفرق: مدخل بلدة ثغرة الجب الخطير حصد أرواح العشرات بحوادث سير

الهاشمية نيوز - طالب سكان بلدة ثغرة الجب في محافظة المفرق الجهات المعنية، باعادة تأهيل طريق مدخل البلدة، وإقامة نفق على الشارع الدولي المار من بلدتهم، لوقف شلال الدم الذي يتجرعونه بين فينة وأخرى من فلذات اكبادهم، بسبب كثرة حوادث السير التي تحصل على مدخل البلدة.
وطالب رئيس مجلس محلي البلدة احمد قاسم البدارين باعادة تأهيل مدخل البلدة للحد من حوادث السير، التي تحصل بين الفينة والاخرى، مؤكدا ان هذا المدخل حصد عشرات الارواح بحوادث سير، كان آخرها حادث سير وقع قبل أسبوع أودى بحياة شابين في العشرين من عمريهما.
وقال البدارين، ان مدخل البلدة خطير جدا، ويقع عليه مثلث طرق زراعية باتجاه الخالدية والزعتري، مما يزيد من خطورة المنطقة، مشيرا إلى وجود فتحة عودة التفاف على المثلث مقابل مدخل البلدة، تسببت في عشرات حوادث السير.
وأكد البدارين ان فترة الصباح هي أخطر وقت اثناء خروج ودخول ابناء المنطقة للبلدة، وعبور الطريق الدولي اوتستراد جابر المفرق عمان، مشيرا الى انه ومع فتح معبر جابر اصبحت الحركة على الطريق نشطة لعدد هائل من السيارات والبرادات والشاحنات، مما زاد من خطر الطريق.
وأشار البدارين ان الحل الوحيد والجذري للحد من حوادث السير عند مدخل ثغرة الجب، هو انشاء نفق عبارة صندوقية اسفل الطريق الدولي جابر المفرق عمان، وتحويل السير اليه لعبور السيارات، التي تدخل وتخرج من والى البلدة، اضافة الى تقديم فتحة الالتفاف التي تقع امام مدخل البلدة مسافة كافية الى الامام، وانارة مدخل البلدة، مشيرا ان طبيعة المنطقة تسمح للعمل وبامكانيات بسيطة.
وقال البدارين انه تم عقد اجتماع في مجلس محلي ثغرة الجب، بحضور رئيس مجلس المحافظة محمد اخو رشيدة والنائب سليمان حويلة الزبن، وعدد من اعضاء مجلس المحافظة للنقاش في موضوع مدخل البلدة.
واضاف البدارين انه وخلال الاجتماع أكد رئيس مجلس المحافظة ان موضوع اعادة تأهيل مدخل البلدة يتبع لمشاريع اللامركزية ووزارة الاشغال وهذا يحتاج الى قرار من رئاسة الوزراء.
وأضاف البدارين انهم حصلوا على وعود سابقاً من وزارة الاشغال، في تحويل موضوع اعادة تأهيل المدخل الى الدراسة، لكن الى الان لم يتم اخذ اي رد بخصوص هذا الموضوع.
وأكد البدارين ان مشكلة مدخل البلدة قديمة، مشيرا الى ان اول حادث سير حصل على المدخل عام 2005 ، حيث تم العمل بحلول مؤقتة آنذاك، وتقديم فتحة الالتفاف مسافة 2 كيلو متر، لكنها لم تجد نفعاً، وتم إعادة فتحة الالتفاف الى مكانها بسبب معاكسات السير، التي حصلت من قبل اصحاب السيارات للدخول الى البلدة بهدف تقريب المسافة.
واشار الى ان حل مشكلة مدخل البلدة يكمن في نفق عبارة صندوقية تسمح للسيارات الدخول والخروج من والى ثغرة الجب، وتقديم فتحة الالتفاف مسافة كافية الى الامام، وانارة المدخل، مؤكدا انه لا يوجد حل سوى هذا الحل للحد من حوادث السير عليه.
وقال سكان إن منطقة ثغرة الجب يعيش فيها اكثر من 7 آلاف نسمة، تتعرض حياتهم وحياة ابنائهم للخطر يوميا عند خروجهم من المدخل الوحيد للبلدة، وعبورهم الطريق الدولي جابر المفرق عمان.
وأكد سكان ان مدخل البلدة شهد المئات من حوادث السير التي اودت بحياة العشرات، بالاضافة الى مئات الاصابات والخسائر المادية الفادحة، ونفوق مئات المواشي أثناء العبور للمناطق الرعوية في الجهة المقابلة من البلدة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :