-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-11-2018 09:29 AM     عدد المشاهدات 423    | عدد التعليقات 0

إربد: مشروع مدينة حرفية في لواء بني عبيد

الهاشمية نيوز - باشرت بلدية اربد الكبرى إنشاء مشروع المدينة الحرفية في لواء بني عبيد والذي يعتبر احد المشاريع الاستثمارية الكبرى التي تعهدت البلدية بتنفيذها خلال فترة المجلس البلدي الحالي وبما يخدم كامل لواء بني عبيد والمناطق المجاورة.
وتقع المدينة الحرفية الجديدة على الطريق الواصل ما بين منطقتي الحصن وشطنا، وفق مدير دائرة الأشغال الهندسية في البلدية المهندس محمد عبابنة.
وأضاف العبابنة ان المشروع سينفذ بكلفة 772 الف دينار منها 500 الف دينار، تحصلت عليها البلدية كمنحة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بينما سيتم تمويل باقي المشروع من موازنة البلدية.
وأشار العبابنة إلى ان المشروع سيقام على جزء من قطعة ارض مملوكة للبلدية وبمساحة 15.30 دونم.
ووفق العبابنة فإن البلدية انهت كامل الأعمال المساحية في المنطقة واستغرق العمل بهذه الاعمال مدة شهرين كاملين كما سيتم عمل شبكة متكاملة لتصريف مياه الأمطار.
ونوه ان طبوغرافية الأرض الحادة تحتاج اعمال حفر وتسوية بأعماق مختلفة، بهدف تسهيل الأرض والوصول لأعماق تتناسب مع طبيعة المشروع، مشيراً إلى انه تم انجاز ثلثي اعمال الحفر.
ووصف العبابنة المشروع بالنوعي الذي يخدم لواء بني عبيد كاملاً، خاصة انه يأتي بموقع يتوسط اللواء وان الهدف منه هو تقليل أعباء وجود الحرف في الشوارع الرئيسية وداخل المدن.
من جهتها قالت مدير المشروع المهندسة رقيا الشريف، ان المرحلة الأولى من المشروع تتضمن انشاء اربعة مبان بإجمالي 42 مخزنا تبلغ مساحة كل واحد منها 60م2، بالإضافة لوجود خدمات متكاملة من وحدات صحية وشوارع وأرصفة وساحات ومسجد على ان يتم التوسع بالمشروع مستقبلاً وحسب الحاجة.
واضافت الشريف انه سيتم انشاء طرق فرعية معبدة لتسهيل عملية الوصول للموقع كما اوضحت ان الطريق الرئيسي يقع اصلا ضمن ارض البلدية وسيتم مخاطبة وزارة الأشغال بهدف ازاحته للجنوب، وذلك لإعطاء مساحة لقطعة الأرض وبما يضمن سهولة التوسع بالمشروع مستقبلاً.
وتوقعت مديرة المشروع، ان يتم تسليم المشروع كاملاً والبدء بالانتفاع منه مع نهاية العام المقبل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :