-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-11-2018 10:12 AM     عدد المشاهدات 330    | عدد التعليقات 0

الجمعة .. أجواء مائلة للبرودة

الهاشمية نيوز - تبقى درجات الحرارة، نهار اليوم، قريبة من معدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام، حيث تسود أجواء مائلة للبرودة في أغلب مناطق المملكة مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مختلفة، وفق موقع طقس العرب الإلكتروني.
وقال الموقع، في بيان صحفي أمس، إن الرياح تبقى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا، وتثير الغبار والأتربة في بعض المناطق، وبخليج العقبة تكون الرياح متقلبة الاتجاهات إلى جنوبية معتدلة السرعة.
وأضاف أما ليلا تسود أجواء باردة إجمالاً في عموم المناطق، وترتفع نسب الرطوبة بشكل لافت، إذ تتكاثر السُحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع، وتهطل زخات من الأمطار في جنوب المملكة بما فيها جبال الشراه، حيث يتدنى مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
وتابع تكون الرياح شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق الجبال. وتزيد من الاحساس بالبرودة بشكل إضافي، محذرة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في مرتفعات الطفيلة والشراه بفعل توقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.
وتوقع "طقس العرب" أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً نهار غد السبت، لتصبح دون معدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية، بحيث تسود أجواء مائلة للبرودة في أغلب المناطق مع ظهور لبعض السُحب على ارتفاعات مختلفة، فيما
تتكاثر السحب الركامية شرقا، لتتحول الأجواء إلى غائمة مع هطل للأمطار الغزيرة فيها.
وأوضح تشتد الرياح الشرقية وتكون مثيرة للغبار والأتربة كما وتزيد من الاحساس بالبرودة لا سيّما في شمال ووسط المملكة، أما في خليج العقبة فتكون الرياح متقلبة الاتجاهات إلى جنوبية، معتدلة السرعة.
وحذر الموقع من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة شرقي المملكة، وكذلك من تدني مدى الرؤية الأفقية في شمال ووسط المملكة بفعل الغبار والأتربة المثارة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :