-

اقتصاد

تاريخ النشر - 30-10-2018 10:42 AM     عدد المشاهدات 431    | عدد التعليقات 0

الدولار يرتفع مع انخفاض الأسهم واستمرار ضعف المعنويات عالميا

الهاشمية نيوز - ارتفع الدولار صوب أعلى مستوى في عشرة أسابيع مقابل سلة عملات أمس في الوقت الذي انتشرت فيه مخاوف بشأن النمو العالمي في الأسواق.
وشهدت الأسهم العالمية عمليات بيع في تشرين الأول (أكتوبر)، متأثرة سلبا جراء مخاوف بشأن أرباح الشركات وحالة من عدم اليقين الجيوسياسي.
ودفع ذلك الدولار للصعود، وعادة ما تحقق العملة الأميركية أداء متفوقا في أوقات الإحجام عن المخاطرة، لكن الدولار ارتفع بوتيرة متوسطة فقط.
وزاد مؤشر الدولار 0.2 % إلى 96.517 بعد أن زاد 0.7 % الأسبوع الماضي حين بلغ أعلى مستوى في عشرة أشهر.
ودفعت رسوم جمركية متبادلة فرضتها الولايات المتحدة والصين أيضا الدولار للارتفاع. وتفترض السوق أنه بينما سيتأثر الاقتصاد الأمريكي سلبا بفعل انخفاض التجارة، فإن الضرر الذي سيلحق به سيكون أقل بالمقارنة مع الشركاء التجاريين للولايات المتحدة.
وبعد بيانات تظهر تباطؤ نمو الأرباح في الصين للشهر الخامس على التوالي في أيلول (سبتمبر)، تراجع اليوان الصيني في الأسواق الخارجية، بيد أنه ظل فوق المستوى المنخفض البالغ 6.977 يوان للدولار الذي سجله يوم الجمعة، وهو أضعف مستوى منذ كانون الثاني (يناير) من العام الماضي. - (رويترز)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :