-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-10-2018 09:34 AM     عدد المشاهدات 367    | عدد التعليقات 0

أبو البصل: الأوقاف معنية بنشر الوعي المجتمعي ونبذ الإشاعة

الهاشمية نيوز - اكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل دور المسجد ومكانة الأئمة ودورهم في حل مشاكل المجتمع وتحسين أداء المؤسسات العامة، وتفعيل دور المؤسسات الدينية في التفاعل والتواصل مع الافراد والمجتمع.
واضاف الوزير خلال ندوة بعنوان «تعزيز الركيزة الوطنية في مواجهة الاشاعة وخطاب الكراهية»، نظمتها جماعة عمان لحوارات المستقبل بالتعاون مع وزارة الاوقاف ومديرية اوقاف جرش، ان الوزارة تعمل بإيجابية عالية مع منظمي المبادرة، وأهمية استمرارية التعاون مع جماعة عمان لحوارات المستقبل.
وقال أن الأئمة والوعاظ والواعظات هم اصحاب رسالة يقع على عاتقهم نشر الفضيلة بالكلمة الطيبة، محذرا من خطر اللسان والاشاعة التي تفتك بالمجتمع، مشيرا الى ان خطاب الملك في مجلس النواب حدد اربعة محاور تناولت التطرف والاشاعة ووسطية ديننا الحنيف وسيادة القانون، وهي محاور علينا ان نؤكدها في مجالسنا ودروسنا.
وقال مدير اوقاف جرش الدكتور فراس ابو خيط ان من واجبنا التأكيد على تعزيز المواطنة ونبذ الاشاعة وحماية الوطن من تلك الآفات، مؤكدا ان قائد الوطن يحمل الهم الكبير في كافة القضايا الوطنية الكبيرة، ومنها قراره التاريخي بإنهاء ملحق معاهدة السلام الخاص بالباقورة والغمر وإعادتها الى السيادة الاردنية، داعيا للالتفاف حول هذا الموقف الوطني التاريخي للقيادة الحكيمة لتفويت كل الفرص على المتربصين بالوطن.
وفي نهاية الندوة، التي شارك بها محافظ جرش مأمون اللوزي ورئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال التل، دار نقاش موسع اكد المشاركون فيه أهمية التوعية بمخاطر الاشاعة ودور الائمة والوعاظ في نشر الفضيلة بالكلمة الطيبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :