-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-10-2018 09:34 AM     عدد المشاهدات 372    | عدد التعليقات 0

كهرباء اربد توافق على عدد من مطالب عمالها

الهاشمية نيوز - أقرت إدارة شركة كهرباء محافظة اربد والنقابة العامة لعمال الكهرباء اتفاقية عقد عمل جماعي استجابت فيه الاولى لمجموعة مطالب عمالية متصلة بشروط وظروف العمل كانت النقابة قد تقدمت فيها خلال شهر شباط من العام الحالي.
ونصت الاتفاقية التي وقعها مدير عام الشركة المهندس احمد الذينات، وعن النقابة رئيسها علي فلاح الحديد وعدد من اعضاء الهيئة الادارية لفرع اربد على مساهمة الشركة بمبلغ 10 آلاف دينار سنويا لدعم صندوق الخدمة الاجتماعية الخاص بفرع النقابة في اربد.
كما نصت على تعديل مواعيد ترفيعات العاملين لتكون ربعية سنوية بدلا من الآلية المتبعة حاليا التي تحصرها بالربع الاول من كل عام على ان يتم اجراء امتحان للمرشحين للترفيع.
ونصت على معادلة الشهادات الجامعية للموظفين في مجموعة الوظائف الفنية والمهنية والحرفية والمالية والادارية والحاسوبية شريطة ان تكون الشهادة متصلة بطبيعة العمل، ولا يقل تقديرها عن جيد، بحيث تتم المعادلات ضمن الشروط لمرة واحدة خلال العامين 2018 و 2019 دون تعديل للأسس والشروط الواردة في نظام العمل.
واقرت الاتفاقية تشكيل لجنة مشتركة من النقابة وإدارة الشركة لدراسة أسس تحفيز الموظفين المستحقين للتقاعد المبكر حسب قانون الضمان الاجتماعي على ان تنهي اللجنة اعمالها قبل بداية حزيران من العام المقبل.
ومنحت الاتفاقية الموظفين الحاصلين على شهادات جامعية وتعذر نقلهم لوظائف اعلى، زيادتين استثنائيتين حسب آخر زيادة سنوية حصل عليها كل خمس سنوات وبحد اقصى مرتين خلال فترة الخدمة.
وادخلت الاتفاقية علاوة بدل التعامل مع النقد التي يتقاضاها امناء الصناديق ضمن مفردات الراتب لإخضاعها لاقتطاعات صندوق الادخار والتأمين الصحي فقط، واستثنائها من تعويض ترك الخدمة اضافة الى قضايا متصلة بامتيازات التأمين الصحي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :