-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-10-2018 10:22 AM     عدد المشاهدات 382    | عدد التعليقات 0

(الصليب الأحمر) يزور 12 مركز توقيف ويتابع حالة 264 محتجزا

الهاشمية نيوز - نفذت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمّان خلال الربع الثالث من العام الحالي 14 زيارة تفقدت خلالها 12 من أماكن الاحتجاز في مختلف مراكز التوقيف، وتابعت 264 محتجزا، بحسب بيان للجنة أمس.
وأكدت المتحدثة الرسمية باسم اللجنة لـ"الغد" أمس، "إجراء زيارات دورية لمراكز الاحتجاز في مراكز الاصلاح والتأهيل ومراكز احتجاز اخرى، لتقييم الأوضاع وظروف الاحتجاز بهدف المساهمة في تحسين معاملة المحتجزين وظروفهم المعيشية".
وبينت أن اللجنة "نقلت 302 رسالة بين المحتجزين وذويهم أو أقاربهم"، لافتة الى أن تقريرا للجنة حول متابعاتها يرفع مباشرة إلى السلطات المحلية لغايات المتابعة".
الى ذلك، أشارت اللجنة في بيانها الى "تقديمها مساعدات اقتصادية لنحو 30 ألف من السوريين والأردنيين خلال الأشهر من تموز (يوليو) ولغاية أيلول (سبتمبر) الماضيين، إضافة الى توزيع طرود غذائية ومستلزمات النظافة الشخصية على 22885 من السوريين والأردنيين في محافظات مادبا والكرك والطفيلة ومعان والعقبة، وتقديم مساعدات نقدية شهرية لـ 6778 من اللاجئين السوريين في محافظتي المفرق ومادبا لمساعدتهم، وأطلقت 10 مشاريع اقتصادية صغيرة مدرة للدخل لصالح 61 لاجئا سوريا في إربد والمفرق".
وضمن جهودها لإعادة تأهيل البنية التحتية للمياه، أوضح البيان أن اللجنة وبالتعاون مع وزارة المياه والري وشركة مياه اليرموك، استكملت إنشاء خط ناقل للمياه بطول 4.4 كم في منطقة المكيفتة بالمفرق، كما أنجزت 70 % من أعمال بناء خزان مياه في محطة ضخ البشرية في المفرق، و50 % من أعمال بناء محطة ضخ في منطقة سيفين في محافظة إربد، و50 % من أعمال بناء محطة ضخ وخزان مياه في كفر أسد في محافظة إربد.
وفي مجال الرعاية الصحية، قدمت اللجنة معدات طبية لأقسام الطوارئ في 5 مستشفيات حكومية. وتوفير الدعم المالي لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي ومستشفى المقاصد للمساعدة في علاج 95 من جرحى الأسلحة من سورية.
واستعرض البيان العديد من الانشطة والدورات التدريبية التي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الاردن، وتناولت عدة مجالات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :