-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-10-2018 09:55 AM     عدد المشاهدات 471    | عدد التعليقات 0

(التنمية) تنظم محاضرة توعوية حول سرطان الثدي

الهاشمية نيوز - نظمت وزارة التنمية الاجتماعية بتنسيق قسم المسؤولية المجتمعية في الوزارة وبالتعاون مع مركز الحسين للسرطان امس محاضرة توعوية حول الكشف المبكر عن السرطان ضمن حملة «فكري بالوردي» .
واثنى مساعد الامين العام لشؤون التنمية والرعاية محمد السوالقة على جهود مركز الحسين للسرطان في نشر وزيادة الوعي لدى السيدات في مختلف شرائح المجتمع.
وتحدثت الدكتورة ازهار نصر عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي بإعتباره أكثر السرطانات انتشارا بين السيدات في العالم ، مبينة أن ثلث الوفيات يمكن انقاذها في حال كشفت مبكرا .وأوضحت نصر أبرز التغييرات التي تطرأ على الثدي في حال الإصابة ومراحلها ، وقدمت شرحا مفصلا عن المراحل والتغيرات واجابت على اسئلة الحضور فيما يتعلق بمراحل الفحص التي تتضمن الفحص الذاتي والسريري وفحص الأشعة .
وبينت نصر ان نسبة الشفاء تصل إلى 98% في حال الكشف المبكر.
وفي نهاية المحاضرة، اجرت الدكتورة العديد من الفحوصات السريرية لموظفات الوزارة، مبدية نصائحها وتوصياتها لكل حالة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :