-

اقتصاد

تاريخ النشر - 05-10-2018 10:11 AM     عدد المشاهدات 377    | عدد التعليقات 0

رخصة لتوليد 17.5 ميجاواط كهرباء من الشمس لشركة (الأبعاد)

الهاشمية نيوز - أصدرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، أمس، رخصة لتوليد الكهرباء من طاقة الشمس باستطاعة 17.5 ميجاواط لصالح شركة الأبعاد لبناء وتطوير البيانات رقميا.
وهذه الشركة مملوكة لشركة الاتصالات الأردنية (أورانج) لغايات الاستهلاك الخاص المرتبط بنظام النقل بالعبور.
وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة، م.فاروق الحياري، في تصريح صحفي "إن الهيئة منحت الرخصة في منطقة المفرق التنموية ضمن أراضي الباعج بمحافظة المفرق".
وأضاف الحياري "أن الرخصة ومدتها 20 عاما تخول الشركة المرخصة للعمل في مجال توليد الطاقة الكهربائية باستخدام تكنولوجيا الخلايا الشمسية لغايات الاستهلاك الخاص".
وتوقع أن تبدأ المحطة مرحلة التشغيل الفعلي مطلع العام المقبل.
وقال "إن إصدار مثل هذه الرخصة يأتي بما يتفق وأحكام قانون الكهرباء العام وقانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وقانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وتحقيقا لمتطلبات الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة المتجددة".
وشدد على أن الهيئة ألزمت شركات الكهرباء من خلال حزمة تشريعات وإجراءات بتسريع وتيرة تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة العائدة لمواطنين ومستثمرين بهدف تعزيز فرص الاستثمار في القطاع وفتح المجال أمام المزيد من فرص العمل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :