-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-10-2018 10:05 AM     عدد المشاهدات 454    | عدد التعليقات 0

(المهندسين) تتحفظ على إضافة طابق خامس

الهاشمية نيوز - تحفظت نقابة المهندسين على مقترح يقضي بإضافة طابق خامس في المناطق المنظمة سابقا من خلال التعديلات المقترحة على نظام الابنية . وقالت النقابة في رسالة وجهها نقيب المهندسين احمد سمارة الزعبي الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزازان الطابق الخامس له العديد من السلبيات و لن يخدم المدن الأردنية والمواطنين والاستثمار.
واشارت الى انه من الجانب الفني والسلامة العامة، فان جميع الأبنية القائمة تم تصميمها اعتماداً على المخطط التنظيمي وحسب كودات البناء الوطني الأردني ومنها كودة الزلازل وبالتالي فإن زيادة طابق سيؤثر على سلامة المبنى ويعرض قاطنيه للخطر بالاضافة الى المشاكل التي ستواجهها هذه المباني فيما يتعلق بكودة الوقاية من الحريق.
وبينت ان زيادة طابق جديد على بناء قائم مكتمل حسب التنظيم يتطلب عمل الدراسات الفنية والانشائية اللازمة لمعرفة مدى تحمل البناء القائم.
وفيما يتعلق بالأمن الاجتماعي، قالت النقابة ان هنالك حقوقا مكتسبة لأصحاب العقارات والسكان، وإن الاستقرار التشريعي يعمل على صون الأمن الاجتماعي، وإذا تم اقرار اضافة طابق ستحدث العديد من المشاكل ضمن العمارة الواحدة عندما يرغب المستثمر باضافة طابق وهي مشكلة خطيرة تهدد السلم المجتمعي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :