-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-10-2018 09:59 AM     عدد المشاهدات 507    | عدد التعليقات 0

الزرقاء: مكافحة الحشرات بمدرسة أم الصليح تشارف على الانتهاء

الهاشمية نيوز - رجح مدير التربية والتعليم في منطقة الزرقاء الثانية الدكتور محمد الجبور أن يتم انتظام الدراسة في مدرسة أم الصليح الثانوية للبنات يوم الاثنين المقبل، بعد أن وصلت مراحل مكافحة الحشرات التي انتشرت في المدرسة إلى مراحل نهائية.

وبين الجبور أن حملة مكافحة الحشرات في المدرسة شملت جملة من الإجراءات التي بدأت بنقل طالبات المدرسة وتوزيعهن على مدرستي غريسا الأساسية للصفوف الثلاث الأولى ومدرسة ذكور ام الصليح الثانوية من خلال العمل بنظام الفترتين، فضلا عن تنفيذ حملات رش مكثفة في كافة مرافق المدرسة وبما يضمن القضاء على الحشرات ومنع عودتها مجددا.

ولفت إلى أنه تم إخراج محتويات وأثاث المدرسة إلى الخارج لتنفيذ حملات رش ناجعة، مشيرا إلى أنه تم كذلك إتلاف جزء من الأثاث وبما يمنع اي احتمال لعودة الحشرات.

وقال الجبور إن الجهات الصحية المكلفة بمتابعة مشكلة المدرسة كشفت على واقع المدرسة بعد عمليات الرش الأولى، حيث تبين سلامة المدرسة، فيما سيكون هناك كشف اخير بعد انتهاء الرش مطلع الأسبوع المقبل.

وكانت مدرسة أم الصليح الثانوية للبنات شهدت تعطل الدراسة بادئ الأمر بعد ظهور حشرات في مرافقها، فيما تطلب الأمر نقل الطالبات لمدارس أخرى مؤقتا بعد تواجد الحشرات بشكل مستمر.

من جهته، قال رئيس بلدية الهاشمية عبدالرحيم القلاب إن البلدية أنهت حملات الرش التي توكلت بها في مدرسة أم الصليح الثانوية للبنات بهدف القضاء على انتشار الحشرات فيها، منوها إلى أن العمل تم بعد عقد اجتماعات مع الجهات المعنية التي خرجت بتوصيات نقل الطالبات ومكافحة الحشرات بالتعاون مع الجهات الصحية في محافظة الزرقاء.

وبين القلاب أن البلدية عملت مع الجهات المعنية حيث على تنفيذ حملة الرش بمبيدات صديقة للبيئة لمكافحة تواجد الحشرات ولمدة تقارب الأسبوعين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :